آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:25م

المبعوث الاشقر في تعز .. !

الثلاثاء - 13 فبراير 2024 - الساعة 11:26 م

جميل الصامت
بقلم: جميل الصامت
- ارشيف الكاتب


ليس هناك ثمة شيئ جديد يمكن ان يقدمه المبعوث الاشقر هانس لابناء تعز غير ما اعتاد ان يسمعه من عويل وشكاوى تنضح عجزا ومطالب غير موضوعية لم يعملوا من اجلها او يتحركوا في سبيلها قيد انملة .
المبعوث في كل زيارة لليمن يرصد له 50مليون دولار تكاليف ،ومن الطبيعي ان تتكرر الزيارات الاشبه بالسياحة كون اغلبها تبادل وجهات نظر واستماع لشكاوى تتكرر مع كل زيارة ،
مايمكن ان تحسب من تلك الزيارة هو القيمة المعناوية للقائمين كشخوص والملتقطين كم صور بجانب المبعوث .! 
آلية التعامل مع الجهات الدولية في وضع كتعز اعتقد بل اجزم انها منعدمة ،
 ولو كنت محافظا ل جهزت معرضا ان لم يكن متحفا مصغرا لتوثيق جرائم الانقلاب في حق مدينة وفي كل مرة يدخل المبعوث فيه يخيل انه امام هلوكوست انتزع منه تسيجل  شهادته في محضر رسمي في سجل الزيارات .
ولو كنت محافظا لتعز لاصطحبت المبعوث الاشقر الى منافذ الطرق ليشهد الموقف بنفسه ،
ولو كنت محافظا ل جهزت خارطة متكاملة للطرق الواجب افتتاحها وخليت المبعوث الاشقر هو من يقوم بفتح ولو مزغط هنا واخر هناك لتسهيل انتقال الناس وانهاء معاناتهم .
ولو كنت محافظا لاعدت تشكيل لجنة الاخوان المعيقة الى لجنة جادة تحمل هم وطن ،وتسعى لتخفيف المعاناة عن المواطن ..
 ولو كنت محافظا لعرضت على المبعوث الاممي اهم ماتوصلت له سلطات محافظتي حول مقتل ممثل برنامج الغذاء العالمي (حميدي)،
ولوكنت محافظا لتمكنت من اقناع المبعوث من العمل على ضرورة ان يكون اول من يجتاز بمدرعته جولة القصر وعبرت معه والناس من خلفنا تعبر ،بدلا من العبور الى معاشيق تعز (المخأ) 
في المرة السابقة لزيارة الاشقر هانس ل تعز هرب نبيل معه الى المخأ متعللا انهم سيفتكون بي خذني معاك خذني ..!
 هذة المرة لن تختلف عن سابقاتها خذني معاك ..
ماذا استفادت تعز من زيارة هانس ،وكيف وظف نبيل وطاقمه  الزيارة ..? 
اظن ان المبعوث لم يتطرق احد لمهامه وضرورة تحميله ملفات جرى ويجري العمل بها ووضعه امام مسئولياته في ضرورة التحرك لانجاز شيئ سيجد نفسه انه ملزم بتحقيقه ،بدلا من استعراض شكاوى العجز ..
الخبرة نبيل وفريقه بلا رؤية غير شكاوى العجز وانتظار هانس يهز رأسه تجاهها من خلال ترجمة ركيكة تنقل كلمة ويضيع عشر ..
 اظن سلطات تعز ضيعت فرصة وكان بيدها خدمة تعز يوم امس من خلال الاستفاد من احد المساجين لديها منذ عام ،ويدعى طه الجلال المتخصص في اثر الترجمة في العلاقات الدولية،كان بامكانه ايصال معلومات دقيقة للمبعوث بحكم انه بارع في الانجليزية ولديه ماجستير في اثر الترجمة ..
 مشكلة الجلال ان الاخوان متهمينه بتايد الحوثي فقط لانه يحارب السعودية ،كحال قيادات في الاخوان اليوم التي تؤيد الحوثي في خزعبلات حرب اسرائيل في البحر الاحمر ،بمزاعم الانتصار ل غزة .