آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:25م

اخبار وتقارير


البحسني يدافع عن موقف العليمي بشأن الجنوب.. ويؤكد: السلام لن يأتي بالقفز على القضايا المحورية

البحسني يدافع عن موقف العليمي بشأن الجنوب.. ويؤكد: السلام لن يأتي بالقفز على القضايا المحورية

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 04:46 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

دافع عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، عن موقف رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي من القضية الجنوبية، مؤكداً أن السلام لن يأتي عبر القفز عن القضايا الجوهرية والمحورية وفي أولوياتها القضية الجنوبية .

البحسني خلال عرض عسكري مهيب اليوم لوحدات رمزية من قوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت، ضمن الإحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير مدن الساحل من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابية، نوه بالجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي ممثلًا برئيس المجلس الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس كافة، لرفع كاهل المعاناة عن الشعب، مشيراً إلى أن مجلس القيادة سلك كل الطرق المؤدية لذلك بمفهومه الحقيقي والفاعل على الأرض وليس سلام عبر الأعلام والأقوال.

وبشأن موقف العليمي من القضية الجنوبية، قال البحسني: "رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد تحدث بإسهاب عن القضية الجنوبية وما تعرض له أبناء الجنوب في تلك الحقبة من الزمن، ويجب حل القضايا ليعم السلام الأرض"، وأكد في السياق ذاته أن الأمن والاستقرار تحقق بفضل دماء الشهداء، فقد ضحت حضرموت بأكثر من(680) شهيد في الحرب على الارهاب.

وأشار البحسني إلى أن يوم الـ 24 من أبريل سيظل علامة فارقة بعد أن دوّن في صفحات التاريخ عبر ملحمة بطولية، إثر قرار للتحالف العربي بالتحرك العسكري الحاسم وازلفت ساعة الحسم بعد أن أسندت المهام القتالية لقوات النخبة الحضرمية، وكان أبناء زايد عند الموعد لتسطير وكتابة الملحمة البطولية.

وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي: "إنه لشرف عظيم ومبعثٌ للفخر والكرامة حين رأيت العزة والكبرياء موسومة على جباه أبنائنا جنود النخبة الحضرمية، ولسان حالهم يقول نموت وتبقى حضرموت، وكانت نيازك الموت التي يطلقها ويرسلها صقور الإمارات بحمم نيرانها تدك مخابئ وسراديب الإرهاب، في الوقت الذي تنطوي الأرض بسهولها وجبالها تحت أقدام أبطال حضرموت وجنودها الأشاوس في زحف قتالي عنوانه النصر وتطهير الأرض، وتحققت الغاية بفضل الله وبفضل من خطط وأمر وقاتل في الجو والأرض".

وأضاف البحسني: "أن ساعات يومنا هذا التي أقف فيها أمامكم الآن تتساوى مع تلك الساعات والأيام والشهور التي قضيناها في التدريب والإعداد والانطلاق، إنها ساعات الشرف والكرامة نجدد العهد لكم وبكم لإمتنا أرضاً وانساناً".. وفي خطابه لرجال النخبة والأمن أكد أن ساحات الشرف والكرامة القتالية والسلمية هي من أعظم منازل الشرف والإباء، حاثًا إياهم بأن يكونوا على الدوام في يقظة تامة وهمم عالية.

ولفت عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى أن النجاح الكبير الذي حققه أبطال النخبة الحضرمية والأمن، خلال تنفيذ التمرين المشترك، وكان ختامه المهمة العسكرية التي تم تنفيذها من قبل لواء النخبة في المنطقة العسكرية الثانية بالذخيرة الحية، بالإضافة إلى العرض العسكري، يدل على وقوف قادة بذلوا جهودًا كبيرة في سبيل إظهار حضرموت بهذا المظهر الرائع.

وأعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي عن تكريم ستنظمه قيادة السلطة المحلية بحضرموت، والمنطقة العسكرية الثانية، لأسر الشهداء والقادة الذين شاركوا بفعالية في عملية تحرير وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة، بالإضافة إلى تكريم القادة من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى.

العرض العسكري الذي حضره وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، وسفير بلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فهد سعيد المنهالي، والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، شهد تخلله تقديم الوحدات العسكرية والأمنية، عروضاً تؤكد جاهزيتهم القتالية العالية وقوّتهم لتنفيذ المهام الوطنية، للذود عن تراب الوطن، وحماية المكتسبات المحققة، كما تخللت فقرات العرض استعراضًا رياضيًا لإبراز اللياقة البدنية، وتشكيل لوحة فنية بعنوان 24 ابريل.