آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:17ص

اخبار وتقارير


توعدهم بهذا الأمر.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهاجم الحوثيون من قلب مأرب

توعدهم بهذا الأمر.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهاجم الحوثيون من قلب مأرب

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 10:14 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أطلق رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تصريحات من محافظة مأرب هاجم فيها مليشيا الحوثي وتوعد بفرض السلام، وذلك على وقع جمود عملية السلام اليمنية، التي تقودها الأمم المتحدة، بسبب تصعيد الحوثيين وهجماتهم في البحر الأحمر.

وكلن العليمي قد عقد في وقت سابق من يوم الثلاثاء بمأرب، مع ثلاثة من أعضاء المجلس الرئاسي، اجتماعاً عسكرياً موسعاً، ضم رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ورؤساء هيئات، ودوائر وزارة الدفاع، وعدداً من قادة المناطق العسكرية والقيادات الأمنية في محافظة مأرب.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، من رئيس هيئة الأركان العامة، إلى تقرير حول وضع القوات المسلحة، وما وصلت إليه في جوانب التدريب والتأهيل، وجاهزيتها القتالية العالية على المستويين التكتيكي والاستراتيجي.

وفيما أشاد العليمي بالانضباط العالي والجاهزية القتالية للقوات المسلحة والأمن، قال: «إن هذه القوة التي خاضت على مدى السنوات الماضية معركة مقدسة من أجل الجمهورية والدولة، هي صمام أمان الوطن، وستثمر تضحياتها نصراً مؤزراً». وفق تعبيره.

وشدّد رئيس مجلس الحكم على مضاعفة الجهود لتطوير القطاعات العسكرية كافة، وقال: «إن الميليشيا الحوثية أثبتت أنها ليست شريكاً جاداً لصنع السلام، وإنما تتخذ من الحديث عن السلام نوعاً من الخداع والتحضير لحروب جديدة، وهو ما يحتم العمل بكل جهد واستعداد لفرض السلام المنشود».

وقال خلال اجتماع آخر مع قيادة السلطة المحلية في مأرب: «نؤكد لكم أننا سننطلق من هنا ومن كل المحافظات لتحرير المناطق التي ما زالت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، وسيتحقق النصر من خلال القوات المسلحة بتشكيلاتها كافة، والمقاومة الشعبية المساندة لها».