آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:17ص

اخبار وتقارير


جولة مفاوضات بحضور جميع الأطراف.. الأمم المتحدة تحضر لصفقة جديدة

جولة مفاوضات بحضور جميع الأطراف.. الأمم المتحدة تحضر لصفقة جديدة

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 12:32 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تحضر الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن، جولة مفاوضات جديدة، بين الحكومة المعترف بها دوليا، ومليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني والمصنفة منظمة إرهابية، لتنفيذ صفقة خاصة بملف الأسرى.

وافادت مليشيا الحوثي، يوم الثلاثاء، بجولة مفاوضات مرتقبة مع الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، حول ملف تبادل الأسرى.

وقال مايسمى برئيس لجنة تبادل الأسرى القيادي السلالي عبد القادر مرتضى، على منصة إكس، إنه ناقش مع نائب المبعوث الأممي “سرحد فتاح” في لقاء يوم الثلاثاء، ملف الأسرى والعوائق التي تحول دون إحراز التقدم فيه.

وبحسب الحوثي المرتضى، فإن المسؤول الأممي أكد أنهم سيقومون خلال الأيام القادمة بدعوة جميع الأطراف لحضور جولة مفاوضات جديدة للاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل جديدة.

وزعم القيادي الحوثي السلالي المرتضى، أن جماعته الانقلابية تحرص على المضي قدماً في هذا الملف، كونه ملفاً إنسانيا. على حد زعمه.

يأتي ذلك بعد أن اتهم الفريق الحكومي الخاص بمفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين، في وقت سابق مليشغ الحوثي، بإفشال المفاوضات التي كان مقرر انعقادها خلال يناير الماضي في الأردن.

لكن المليشيات الحوثية اشترطت اليوم التالي، الحصول على ضمانات أممية، لاستئناف التفاوض مع الحكومة اليمنية بشأن الأسرى، وذلك في بيان مقتضب صادر عن المرتضى.