آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:12م

اخبار وتقارير


محاولة إغتيال الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب في صنعاء.. قُتل إبن عمه وأصيب نجله بالعملية

محاولة إغتيال الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب في صنعاء.. قُتل إبن عمه وأصيب نجله بالعملية

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 05:28 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اُصيب أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة بجروح خطيرة، جرى على إثرها نقله إلى العناية المركزة بإطلاق النار على سيارته بالعاصمة المحتلة صنعاء، في في محاولة لاغتياله، نتج عنها مقتل ابن عمه، وإصابة نجله.

وقالت مصادر محلية وصحفية، أن الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، محمد شبيطة أمين عام نقابة الصحفيين، تعرض اليوم لهجوم مسلح ما أدى إلى اصابته اصابه بليغة أسعف على إثرها إلى مستشفى الكويت بصنعاء. 

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم، أسفر عن مقتل إبن عمه محمد عبدالله لطف، و إصابة نجله، ومقتل شخص التجأ إلى سيارة الضحية الذي صادف تواجده مسرح الجريمة،

بحسب المعلومات الأولية.

وأوضحت المصادر، بأن ما حدث نهار اليوم في صنعاء، أن محمد شبيطة أمين عام نقابة الصحفيين، أصيب برصاصتين احداهما في بطنه، وقتل ابن عمه وأصيب نجله.

و يخضع في الأثناء الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، محمد شبيطة، لعملية جراحية، إثر تعرضه لإطلاق نار متعدد أثناء وجوده بمركبته نهار اليوم في صنعاء.

و كان شبيطة برفقة قريبه وابن قريبه داخل السيارة عندما اقترب منهم شخص تبعه آخرون مسلحون، وبدأوا بإطلاق النار الى داخل المركبة التي كان يستقلها شبيطة أثناء مرورهم بدوار وزارة الإعلام، بصنعاء.

وأكدت المصادر، ان ابن عم شبيطة قتل وأصيب نجل ابن عمه بجروح، في حين أصيب شبيطة بجروح بالغة في البطن والساقين، وقد أجريت له عملية جراحية لإزالة الرصاص من جسده، بينما لقي الشخص الذي لجأ إلى سيارته حتفه.