آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


وقفة احتجاجية ضد مليشيات الحوثي والمخلوع في جامعة صنعاء

وقفة احتجاجية ضد مليشيات الحوثي والمخلوع في جامعة صنعاء

الخميس - 19 مايو 2016 - 11:57 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعات

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء وقفة احتجاجية ضد ميليشيا الحوثي، والمخلوع صالح الانقلابية، نفذتها نقابتا التدريس والموظفين في جامعة صنعاء، داخل الحرم الجامعي، لوقف العبث في الجامعة، التي تشهد تصعيداً في وجه الميليشيا منذ شهرين.

وقال بيان صادر عن الوقفة إن الجامعة تعاني، منذ 23 مارس الماضي، إرباكاً في العملية الأكاديمية والإدارية والتعليمية، بسبب قرارات التكليفات غير القانونية، الصادرة عن نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المعين من جماعة الحوثي، خارج إطار اللوائح والقوانين.

 

ووصف البيان ما يحدث بأنه «عبث لا مسؤول»، وعبث بمستقبل التعليم، ومستقبل أجيال اليمن، محذراً من أن استمرار عدم استقرار الجامعة، والتعيينات غير القانونية فيها، يهدد سُمعة الجامعة ومكانتها العلمية، وقد يؤدي إلى سحب الاعتراف الدولي بها.

وطالب البيان باحترام الجامعة، باعتبارها مؤسسة اعتبارية مستقلة، مالياً وإدارياً وأكاديمياً، واحترام الحريات الأكاديمية، وتطبيق القوانين والنظم واللوائح، التي تُرسخ العمل المؤسسي في الجامعة.

كما طالب بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة المكلفة بحل الإشكالية في الجامعة، بتعيين قيادة كفؤة جديدة للجامعة، تحظى بالقبول، لتكون عامل استقرار ونهوضٍ بالجامعة.

وأكد البيان الاستمرار في رفض القيادة المكلفة في الجامعة، وكل ما نتج عنها من تغييرات لبعض العمادات، وقيادات الجهاز الاداري في الجامعة.