آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:57م

اقتصاد


"نخيل " تستهدف رفع إيراداتها من محفظة التاجير الي 7 مليارات في 2020

"نخيل " تستهدف رفع إيراداتها من محفظة التاجير الي 7 مليارات في 2020

الخميس - 19 مايو 2016 - 09:47 م بتوقيت عدن

-

فادت شركة «نخيل» بأنها تستهدف رفع إيراداتها من محفظة التأجير إلى نحو سبعة مليارات درهم سنوياً بحلول عام 2020، مقارنة بنحو 1.6 مليار درهم حالياً، مشيرة إلى أنها ستفتتح خلال العام الجاري سبعة مشروعات للتجزئة تتركز في «نخلة جميرا» و«إنترناشيونال سيتي»، فضلاً عن «جميرا آيلاند».

علي راشد لوتاه:

«أسعار الإيجارات السكنية لم تتراجع، و99% معدل إشغال 17 ألف وحدة سكنية، ضمن محفظة التأجير لدى الشركة».

وذكرت الشركة، على هامش افتتاحها التوسعة الجديدة في «ابن بطوطة مول»، أمس، أنه تم طرح مناقصة مشروع مركز التسوق «جزر ديرة مول» المتوقع الانتهاء منه وتجهيزه بالكامل قبل نهاية عام 2019، لافتة إلى أن أسعار الإيجارات السكنية لدى الشركة لم تتراجع، في حين أن معدل إشغال 17 ألف وحدة سكنية ضمن محفظة الشركة للتأجير يصل إلى 99%.

وتفصيلاً، افتتحت شركة نخيل، أمس، التوسعة الجديدة في «ابن بطوطة مول»، بدبي، على مساحة 300 ألف قدم مربعة، مشيرة إلى أنها أنجرت المرحلة الأولى من التوسعات التي تضيف 60 من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والخدمات الجديدة إلى المركز الحالي الذي يستقطب حالياً نحو 20 مليون زائر سنوياً، ليصل العدد الكلي للمحال إلى 400 محل.

وقالت الشركة في بيان، أمس، إن التوسعة الجديدة تعتبر نقطة انطلاق لسلسلة من التوسعات المقبلة، التي ستحول «ابن بطوطة مول» إلى وجهة عملاقة للتجزئة والتسلية والترفيه، حيث ستغطي مساحة سبعة ملايين قدم مربعة.

وأضافت أن من المقرر افتتاح الوصلة المكونة من طابقين، والتي تربط المول بمحطة «مترو ابن بطوطة» خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتضيف 90 محلاً، بما في ذلك ردهة للمطاعم، وأول فندق في «ابن بطوطة» بسعة 372 غرفة، وتديره «بريمير إن»، والذي من المقرر افتتاحه العام الجاري.

وأشارت الشركة إلى أنه سيعقب هذه التوسعة، توسعة أخرى بمساحة 4.7 ملايين قدم مربعة، سيتم تشييدها على مدى الثلاث والخمس سنوات المقبلة، والتي تضم «مولا» مع فناء مغطي بالزجاج ومجمع جديد للسينما، إضافة إلى مواقف متعددة الطوابق للسيارات، فضلاً عن فندق آخر، موضحة أن مساحة «ابن بطوطة مول» تغطي 5.6 ملايين قدم مربعة، وبطول 1.2 كيلومتر.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه، إن «افتتاح التوسعة الجديدة يعتبر إنجازاً مهماً لكل من (ابن بطوطة مول) ولمحفظة أعمال الشركة في قطاع التجزئة، والتي لاتزال تنمو بما يتماشى مع استراتيجية الشركة»، لافتاً إلى أن «التوسعة الجديدة ووصلة المترو التي ستفتتح قريباً، والتوسعات الأخرى المقبلة، جميعها ستعزز من مكانة (ابن بطوطة مول)، كما ستعزز أيضاً من مكانة (نخيل) باعتبارها لاعباً رئيساً في قطاع التجزئة بدبي».

وأضاف لوتاه، للصحافيين على هامش الافتتاح، أن «الشركة تخطط لرفع إيراداتها من محفظة التأجير إلى نحو سبعة مليارات درهم سنوياً بحلول عام 2020، مقارنة بنحو 1.6 مليار درهم في الوقت الراهن، وذلك في ظل الخطط الحالية لافتتاح المزيد من مشروعات التجزئة في مختلف المناطق، منها سبعة مشروعات خلال العام الجاري، تتركز في (نخلة جميرا) و(إنترناشيونال سيتي)، فضلاً عن (جميرا آيلاند)»، مبيناً أن «هذه المشروعات تشمل مساحات قابلة للتأجير للمحال التجارية والمطاعم وغيرها من الخدمات».

وذكر أن «التوسعات التي تجريها الشركة تأتي في ظل الطلب المتنامي عليها من قبل المتعاملين»، لافتاً إلى أنه «تم تأجير جميع المحال ضمن مشروع التوسعة الأخيرة في (ابن بطوطة مول)، وأكثر من 95% بالنسبة لمساحات التجزئة التي ستوفرها الوصلة المكونة من طابقين، التي تربط المول بمحطة (مترو ابن بطوطة)، والتي ستفتتح قبل شهر رمضان».

وبين لوتاه أن «الشركة افتتحت مشروعاً فندقياً في (دراغون مارت)، وآخر سيفتتح خلال أكتوبر المقبل في (ابن بطوطة مول)»، موضحاً أن «(نخيل) تستهدف افتتاح فندق جديد كل عام خلال السنوات المقبلة في مختلف المناطق في دبي».

وأوضح أن «أسعار الإيجارات السكنية لدى الشركة لم تتراجع»، لافتاً إلى أن «معدل إشغال 17 ألف وحدة سكنية ضمن محفظة الشركة للتأجير يصل إلى 99%، وهناك خطط لزيادة حجم هذه المحفظة خلال الفترة المقبلة، إذ إن الأعمال جارية حالياً في مشروع يضم 1500 فيلا في منطقة ند الشبا».

ولفت إلى أنه «تم طرح مناقصة مشروع مركز التسوق (جزر ديرة مول)، ومن المتوقع أن تتم ترسية العقد قبل نهاية العام الجاري لتبدأ الأعمال الإنشائية فيما بعد، إذ يتوقع الانتهاء من المشروع وتجهيزه بالكامل قبل نهاية عام 2019»