آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:18ص

اخبار وتقارير


الوفد الحكومي ينفي وقوع مشادات كلامية مع وفد المتمردين الحوثيين في الكويت

الوفد الحكومي ينفي وقوع مشادات كلامية مع وفد المتمردين الحوثيين في الكويت
اعرب جباري عن شكره للأمم المتحدة ومجموعة الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وللأشقاء في دولة الكويت على ما يبذلونه من جهد في سبيل إنجاح المشاورات.

السبت - 11 يونيو 2016 - 05:01 م بتوقيت عدن

- الكويت(نافذة اليمن)

نفى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات نائب رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت عبدالعزيز جباري ماتناقلته بعض المواقع الإخبارية والتي تحدثت عن ملاسنات واشتباكات بين رئيس وفد الحكومة عبدالملك المخلافي ورئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا خلال جلسة المشاورات التي عقدت اليوم بين رئاسة فريقي المشاورات بإشراف الأمم المتحدة.

 

وقال جباري في بيان  " ان تداول مثل هذه الأخبار لا تخدم عملية المشاورات وتحقيق السلام الذي جئنا إلى الكويت بحثاً عن تحقيقه لبلادنا وشعبنا ،وان الخلاف السياسي بين وفدنا ووفد الطرف الاخر لا يعني التخلي عن أخلاقنا كيمنيين الذي نسعى من أجل إيقاف الحرب التي فرضت علينا ومهما كانت حدة الخلاف فإنه لا يمكن أن يتجاوز آداب وقواعد الحوار السياسي".

 

واضاف "إن حساسية المرحلة تتطلب من الجميع العمل بروح المسئولية وتغليب المصلحة العامة للوطن على المصالح الشخصية وصناعة الإثارة الإعلامية التي لا تخدم أحد".

 

ودعا نائب رئيس الوفد الحكومي كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية والعمل وفقاً لقواعد المهنية والحيادية والإسهام في توفير بيئة مساعدة للمشاورات والقيام بواجبها الوطني في هذه الفترة بالذات.

 

واعرب جباري عن شكره للأمم المتحدة ومجموعة الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وللأشقاء في دولة الكويت على ما يبذلونه من جهد في سبيل إنجاح المشاورات.