آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:10م

اخبار وتقارير


طيران التحالف يقصف منشآت عسكرية للميليشيات في أكثر من محافظة

طيران التحالف يقصف منشآت عسكرية للميليشيات في أكثر من محافظة

الأربعاء - 24 أغسطس 2016 - 07:40 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | متابعات:

نفذ طيران التحالف العربي، المساند للشرعية في اليمن، أمس، غارات جوية متتالية استهدفت مواقع عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء ومنطقة «نهم» في شرقها، حيث سبق أن شنت عليها غارات عنيفة في الأيام الماضية، ومنذ بداية الحرب في اليمن في 2015، فيما استمرت غارات التحالف على مواقع الميليشيات وتجمعاتها وآلياتها في مناطق المواجهات بمحافظات أخرى.
وجدد طيران التحالف غاراته على منشآت عسكرية تسيطر عليها ميليشيات المخلوع صالح والحوثي في الأحياء الشمالية لمدينة صنعاء، واستهدفت 7 غارات معسكر الصيانة في حي النهضة، إضافة إلى غارتين معسكر الإذاعة.
كما شن طيران التحالف 5 غارات استهدفت معسكر الخرافي في منطقة «صرف» شمال شرقي صنعاء، و3 غارات على مبنى الهندسة العسكرية وسط تحليق مكثف في أجواء العاصمة، فيما سبق ذلك أن استهدفت مقاتلات التحالف معسكر اللواء 63 بمنطقة بيت دهرة في مديرية نهم بثلاث غارات جوية، التي تشهد مواجهات مستمرة بين قوات الشرعية والميليشيات. 

وفي محافظة حجة تعرضت الميليشيات لغارتين استهدفتا مثلث عاهم بمديرية حرض، صباح أمس، في وقت استمر القصف الجوي والصاروخي من قبل القوات السعودية، رداً على مصادر نيران الميليشيات في المناطق الحدودية بالمحافظة نفسها. وفي الحديدة، استهدف طيران التحالف، فجر أمس، الميليشيات في جزيرة كمران. 
وفي محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي، قصف طيران التحالف بغارتين مواقع الميليشيات على الخط العام في عزلة شراوى بمديرية باقم، فيما شن 4 غارات على منطقة الضميد في منطقة آل الصيفي بمديرية سحار. وذكرت مصادر عسكرية في محافظة مأرب أن منظومة «الباتريوت» دمرت الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون في سماء المحافظة وسمع دوي انفجار عنيف في مناطق متفرقة في مأرب. وكان الإعلام التابع للانقلابيين ذكر أن «قوته الصاروخية» استهدفت مجاميع السعودية في معسكر الفلج بصاروخ باليسيتي، وأنها أطلقت صاروخاً باليستياً طراز «زلزل3» على معسكر قوة نجران»، في الوقت نفسه. 
وفي محافظة تعز ما زال طيران التحالف يساند قوات الجيش والمقاومة المتقدمة ميدانياً في جبهات عدة، وحلق أمس في أجواء الجبهة الغربية، بينما تمكن مساء أول أمس الاثنين من تدمير الدبابة المتمركزة في تبة السوفتيل شرقي مدينة تعز، التي كانت ولفترة أشهر طويلة مصدراً لقصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية، كما دمر مدفعية للميليشيات في تبة السلال. 
وكان الناطق الرسمي لمقاومة صنعاء عبد الله الشندقي، أفاد وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مساء الاثنين، «أن التحالف العربي شن غارات عدة على تعزيزات الميليشيا القادمة من معسكرات في ضواحي صنعاء، وأسفرت عن إحراق وتدمير ثمانية أطقم محملة بالأفراد والذخائر، خمسة أطقم منها في منطقة بني بارق وثلاثة بالقرب من حريم نهم».