آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الأمارات تدعم محافظة حضرموت قطاع الكهرباء

الأمارات تدعم محافظة حضرموت قطاع الكهرباء

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2016 - 11:20 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | متابعات:

وصلت إلى ميناء المكلا٬ محافظة حضرموت٬ جنوب شرق اليمن٬ في اول أيام عيد الأضحى المبارك٬ سفينة إما ارتية على متنها كميات كبيرة من قطع الغيار والفلاتر دعماً للمؤسسة كهرباء ساحل حضرموت٬ وذلك في إطار الجهود ال ارمية لحل مشكلة انقطاع
الكهرباء في مديرية المكلا.
وأكد رئيس فريق الاما ارت الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي ان هذه السفينة تأتي امتداد للجسر البحري الإغاثي التي تقدمهادولة الإما ارت العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر الإما ارتي لأهالي حضرموت منذ أن تم تحرير مدينتهم نهاية شهر أبريل المنصرم .
وأضاف الكتبي بأن هذا الشحنة الجديدة التي وصلت اليوم من قطع غيار وفلاتر هي لصيانة المولدات الكهربائية المركزية والمحطات المتهالكة في سبيل اصلاح منظومة الكهرباء بمديريات ساحل حضرموت٬ مشي ارً الى تسليم شحنات سابقة تحتوي على زيوت وقطع الغيار وفلاتر.
لافتاً الى أن هذه الخطوة تأتي في اطار دعم الكهرباء وتخفيف العبء على المواطنين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي اصبح هاجس خوف للمواطنين.
وبدوره٬ أشاد مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس مانع يسلم بن يمين بدور هيئة الهلال الأحمر الإما ارتي على مواصلة العطاء الإنساني ودعمهم المتواصل ووقوف حكومة الإما ارت دائما الى جانب حضرموت وأهلها وما تقدمة من دعم سخي .
مؤكداً أن هذا الشحنة المكونة من قطع الغيار والفلاتر ستسهم بشكل كبير في تحسين المنظومة الكهربائية وتقليص استهلاك الزيوت واستم ارر الإمداد الكهربائي .
ولفت بن يمين إلى أن الإما ارت وضعت بصمات بيضاء ناصعة ستظل خالدة في ذاكرة المدينة٬ شاك ارً الهيئة على الجهود الإنسانية المبذولة في أعادة الحياة للمدينة وكذا تقديم مشاريع البنية التحتية بحضرموت.