آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:52م

اخبار وتقارير


مليشيا الحوثي والمخلوع تعتقل أحد قياداتها بتهمة محاولة الانشقاق والانضمام لقوات الشرعية

مليشيا الحوثي والمخلوع تعتقل أحد قياداتها بتهمة محاولة الانشقاق والانضمام لقوات الشرعية
أرشيف

الخميس - 22 سبتمبر 2016 - 09:11 ص بتوقيت عدن

- تعز | نافذة اليمن:

اعتقلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مساء اليوم الأربعاء، 21 سبتمبر قيادياً موالياً لها، بتهمة محاولة الانشقاق، وتهديده لهم بالانضمام لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة تعز.
 
وأفاد مصدر خاص، رفض الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اعتقلت القيادي الموالي لها محمد رسام، بالقرب من شارع الستين شمال مدينة تعز، واقتادته إلى مدينة الصالح في منطقة الحوبان شرق المدينة، بتهمة محاولة الانشقاق عن "قواتها وتهديده للمليشيا الانقلابية بالانضمام إلى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز".
 
وأشار المصدر إلى أن هناك قائمة بأسماء قياديين آخرين موالين للمليشيا لم يفصح عنها، تعتزم المليشيا الانقلابية اعتقالهم لذات التهمة.
 
وأضاف المصدر أن هناك انشقاقات واسعة في صفوف المليشيا الانقلابية، ما قيادتها إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لمنع تفشي هذه الظاهرة، في صفوفها، وخاصة بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش والمقاومة في مختلف الجبهات بتعز.
 
وشهدت الفترة الماضية، انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات الانقلابية، بعد إطلاق الجيش والمقاومة للمرحلة الأولى من عملية فك الحصار عن مدينة تعز، وتحريرها من المليشيات.
 
ونجحت المرحلة الأولى التي قامت بها قوات الجيش والمقاومة خلال ساعات في تحرير أجزاء واسعة من المنفذ الغربي لمدينة تعز ومناطق مجاورة له، كما تم لاحقاً تامين خط الضباب الرابط بين مدينتي تعز والتربة.