آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-05:46م

منوعات


شغف في إندونيسيا بسترة ارتداها الرئيس أثناء كلمة تلفزيونية

شغف في إندونيسيا بسترة ارتداها الرئيس أثناء كلمة تلفزيونية

الإثنين - 07 نوفمبر 2016 - 01:01 ص بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

 دعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إلى الهدوء بعد احتجاج عنيف لإسلاميين متشددين الأسبوع الماضي إلا أن سترته البنية كانت هي مثار الإعجاب على وسائل التواصل الاجتماعي ودفعت الإندونيسيين للتهافت على شراء سترات مشابهة بأنحاء البلاد.

والرئيس الذي يرتدي عادة قميصا طويلا باللون الأبيض لا يمثل رمزا للموضة بالنسبة للشبان الإندونيسيين الذين يعدون من أكبر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالعالم مثل تويتر وفيسبوك.

لكن موقع تويتر ضج لساعات بالتكهنات بشأن العلامة التجارية للسترة التي ارتداها ويدودو في كلمته التلفزيونية بعد منتصف ليل الجمعة والذي ألقى فيه باللوم على "لاعبين سياسيين" في إثارة مشكلة خلال مسيرة شارك فيها أكثر من 100 ألف محتج.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه بعد اشتباكات مع إسلاميين متشددين يدعون إلى استقالة رئيس بلدية جاكرتا المسيحي بعدما تردد عن ازدرائه للقرآن.

وقال مسؤول تنفيذي في شركة إندونيسية تملك حقوق بيع علامة "زارا" التجارية في البلاد إن السترة محل النقاش من صنع سلسلة بيع التجزئة الإسبانية ونفدت تماما في جميع المتاجر تقريبا.

وقال فيتي كوارتاتي مسؤول الشركات في (بي.تي ميترا أديبركاسا) في اتصال هاتفي لرويترز "الطلب على السترة يتزايد وأرسلنا لطلب شحنة جديدة."

ورفض متحدث رئاسي التعليق على الأمر.

وقال موظف في "زارا" بمركز تجاري في جاكرتا إن الزبائن اشتروا أكثر من 100 سترة وهي تباع بسعر 899900 روبية (69 دولارا) خلال أيام قليلة وإن المتجر يحاول جلب طلبية جديدة بأسرع وقت ممكن.