آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

فن وثقافة


ليدي جاجا ومايلي سايرس ومادونا أبرزهم.. المشاهير يبكون خسارة كلينتون

ليدي جاجا ومايلي سايرس ومادونا أبرزهم.. المشاهير يبكون خسارة كلينتون

الخميس - 10 نوفمبر 2016 - 11:12 ص بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

بكت مايلي سايرس وتعهدت مادونا بعدم الاستسلام في حين دعت ليدي جاجا للتحلي باللطف وحثت كاتي بيري الأمريكيين على عدم البكاء بعد أن فاجأ دونالد ترامب العالم بهزيمة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون المرشحة المفضلة بقوة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

وأصيب المشاهير الذين صوت كثير منهم لكلينتون بالصدمة عندما انتخب ترامب بعد حملة طويلة ومريرة.

ونشرت سايرس (23 عاما) مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء قائلة وهي تبكي إنها لم تستطع النوم بسبب خسارة كلينتون لكن المغنية المعروفة بأغان مثل (ريكينج بول) والتي قالت في وقت سابق هذا العام إنها سترحل عن البلاد إذا فاز ترامب دعت للوحدة قائلة "دونالد ترامب .. أنا أقبل بك رئيسا للولايات المتحدة ... أرجوك عامل هؤلاء الناس بالتعاطف والاحترام."

وتوجهت ليدي جاجا إلى برج ترامب في مانهاتن في وقت مبكر يوم الأربعاء ونشرت صورة لنفسها على موقع انستجرام وهي تحمل ملصقا كتب عليه "الحب يهزم الكراهية".

وكتبت قائلة "أريد أن أعيش في بلد حنون. الحب يهزم الكراهية. لقد قسمنا (ترامب) بتهور. دعونا الآن نعتني ببعضنا البعض."

وألقى نجوم هوليوود والفنانون الكوميديون وصناع الأفلام بثقلهم خلف كلينتون. وذكرت مجلة فارايتي نقلا عن مركز ريسبونسيف بوليتكس هذا الأسبوع أن مصادر في قطاع الترفيه ساهمت بمبلغ 22 مليون دولار في حملتها مقابل أقل من 290 ألف دولار لحملة ترامب.

وكتبت المغنية شير - التي قالت في وقت سابق إنها ستسافر إلى كوكب المشترى إذا انتخب ترامب - في حسابها على موقع تويتر "العالم لن يعود كما كان. أشعر بالحزن على الشباب". ولم تتحدث عن الرحيل عن الولايات المتحدة.

أما كاتي بيري التي أحيت عدة حفلات لكلينتون في عدد من التجمعات الانتخابية فقالت "لا تقفوا مكتوفي الأيدي. لا تبكوا. تحركوا. نحن أمة لا تسمح للكراهية بأن تقودنا."

وكتبت مادونا على تويتر "حريق جديد يشتعل. لن نستسلم. لن نرضخ." 

ودخلت مؤلفة كتب هاري بوتر جيه.كيه. رولينج وهي بريطانية في الجدل بعد أن دعت أنصارها لتحدي "العنصرية والكراهية."

لكن ترامب له أنصاره في قطاع الترفيه.

وكتبت الممثلة كريستي ألي "تهانينا أيها الرئيس ترامب. رغم كل الصعاب .. رغم المؤسسة وحتى رغم معظم أعضاء الحزب الجمهوري لقد فزت."

وكتب الممثل ستيفن بولدوين شقيق النجم أليك بولدوين على تويتر أنه "فخور بأن يكون جزءا من هذا التاريخ المذهل."