نفى إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، حصول فيلم "الحشد الشعبي" على أي جوائز أو تكريمات ضمن مسابقات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، والذي عقد أخيراً في القاهرة في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر.

وقال في بيان له اليوم الأربعاء إن جهات سيادية طلبت تقريراً عن الواقعة لمعرفة المتسبب في دسّ هذا العمل على المونديال، مؤكداً أن هناك من يستهدف الزج باسم اتحاد المنتجين العرب في صراعات سياسية ليس طرفاً فيها، ومكررا التأكيد على أن الفيلم لم يحصل على أي جوائز من لجان التحكيم.

وأشار إلى أنه سيقوم بالتحقيق بنفسه لمعرفة المسؤولين عن دس هذا الخبر عن الفيلم كذباً ضمن مسابقات المونديال، موضحاً أنه لم ولن يسمح بحدوث مثل تلك الأمور التي تثير بلبلة داخل اتحاد المنتجين العرب.

يذكر أن فيلم "الحشد الشعبي" هو فيلم عراقي من إنتاج إيراني، ويدعم أفكار إيران وتوجهاتها في المنطقة، ويكشف دور ميليشيات الحشد الشعبي في العراق.

وكانت الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام قد انطلق في القاهرة يوم 30 أكتوبر واستمر حتى 3 نوفمبر تحت رعاية جامعة الدول العربية.

الإمارات والكويت حصدتا جوائز ختام مونديال القاهرة 2016، وقال أبو ذكري عدد المشاركين هذا العام تخطى الـ700، وإن عدد الجوائز اقترب من الـ 200 جائزة وتكريم، وكان في مقدمة الدول المشاركة الكويت والإمارات، حيث شارك كل دولة منهما بـ 49 مصنفا فنيا.