آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:18ص

منوعات


"فيس بوك" يعتذر بعد أن أظهر عددا من مستخدميه الأحياء أمواتا

"فيس بوك" يعتذر بعد أن أظهر عددا من مستخدميه الأحياء أمواتا

السبت - 12 نوفمبر 2016 - 10:18 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / فرانس24

تسبب خطأ على شبكة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي بظهور حسابات مليوني شخص من مستخدمي الموقع على أنهم موتى رغم أنهم أحياء، وقد اضطرت "فيس بوك" للاعتذار عن هذا الخطأ الذي طال مؤسس الموقع مارك زوكربرغ نفسه.

عاش مستخدمون لموقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي وأصدقاء لهم مرحلة صدمة سريعة الجمعة إثر اكتشافهم أن حساباتهم على الشبكة تظهرهم على أنهم متوفون، في "خطأ فادح" سارعت المجموعة الأمريكية إلى الاعتذار عنه.

فقد وجد حوالى مليوني مستخدم بحسب تقديرات وسائل الإعلام الأمريكية علامة الزهرة الصغيرة معها عبارة "تكريما لذكرى" قبل اسم المستخدم، وهو ما ينشر على حسابات المستخدمين المتوفين بطلب من أقربائهم.

حتى أن هذا الخطأ قد طال حساب مؤسس "فيس بوك" مارك زوكربرغ إذ كتب عليه لفترة وجيزة "نأمل أن يجد محبو مارك المواساة لدى رؤيتهم ما يتشاركه آخرون" تكريما له.

وقال متحدث باسم "فيس بوك" لوكالة فرانس برس إن "رسالة موجهة إلى حسابات الأشخاص المتوفين نشرت لفترة وجيزة عن طريق الخطأ على حسابات أخرى". وأضاف "أنه خطأ فادح قمنا بحله".

وكتبت الصحفية في "واشنطن بوست" المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة آبي أولهيسر "في وقت سابق بعد ظهر اليوم، نشر حسابي على ’فيس بوك‘ رسالة جميلة إلى أصدقائي داعيا إياهم إلى ’الاحتفاظ بذكراي‘ و’إيجاد المواساة في الأمور التي يتشاركها الآخرون‘ عني. كان الأمر مؤثرا جدا، كان هناك رسم صغير لزهرة. لكن كل ما في الأمر أني لم أمت بعد".

وأوضحت "فيس بوك" أن هذه الخاصية تسمح "للأصدقاء والعائلة بالالتقاء وتشارك الذكريات بعد وفاة شخص ما".وتابعت "بحسب قوانيننا، إذا ما تلقت ’فيس بوك‘ إشعارا بوفاة أحدهم، نحول حسابه إلى حساب للذكرى". ويتعين لهذه الغاية تقديم دليل على الوفاة.