آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:29م

فن وثقافة


وفاة الممثل المصري محمود عبد العزيز بعد صراع قصير مع المرض

وفاة الممثل المصري محمود عبد العزيز بعد صراع قصير مع المرض

الأحد - 13 نوفمبر 2016 - 08:24 ص بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

توفي الممثل المصري محمود عبد العزيز مساء السبت في أحد المستشفيات عن 70 عاما بعد صراع قصير مع المرض.

وكان عبد العزيز نقل إلى المستشفى الشهر الماضي إثر إصابته بأزمة صحية وظهور التهابات وأورام في اللثة والفك إلا أن وضعه الصحي تدهور وضعفت مناعة جسمه بشكل كبير.

ونعاه وزير الثقافة المصري حلمي النمنم في بيان واصفا إياه بالساحر وهو اللقب الذي اشتهر به عبد العزيز في الوسط السينمائي بعد تقديمه فيلما بنفس الاسم عام 2001.

وقال النمنم في البيان "محمود عبد العزيز فنان مصري عظيم أثرى الحياة الفنية المصرية بموهبته التي جعلت منه ساحرا بحق."

كما نعاه عدد كبير من الممثلين والفنانين المصريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي من بينهم الممثل محمد صبحي والكاتب الصحفي عماد الدين أديب والمغنية أنغام والمغني عمرو دياب والممثل أحمد حلمي والممثل محمد هنيدي.

ولد محمود عبد العزيز في الرابع من يونيو حزيران 1946 في حي الورديان بمدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط وتخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عام 1966.

قدم نحو 90 فيلما للسينما المصرية وأكثر من 15 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا إضافة إلى عدد قليل جدا من المسرحيات لا يتجاوز أصابع اليد.

بدأ مشواره مع التلفزيون في 1973 بمسلسل (الدوامة) إخراج نور الدمرداش لكنه سريعا ما اتجه إلى السينما ليشارك في أفلام كبيرة مثل (غابة من السيقان) عن قصة للكاتب إحسان عبد القدوس وإخراج حسام الدين مصطفى و(الحفيد) تأليف عبد الحميد جودة السحار وإخراج عاطف سالم.