آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

فن وثقافة


السورية أصالة نصري تختتم مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة

السورية أصالة نصري تختتم مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة

الإثنين - 14 نوفمبر 2016 - 08:20 ص بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

 

أسدل الستار مساء يوم الأحد على مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة في دورته الخامسة والعشرين بحفل للفنانة السورية أصالة نصري قدمت فيه باقة من أبرز أغانيها الحديثة والقديمة.

استهلت أصالة الحفل بأغنية (ملهمته الوحيدة) من ألحان وكلمات نادر عبد الله ثم قدمت أغنية (شاغل بالي هواك) قائلة إنها تهديها للشعب المصري بمناسبة فوز منتخب مصر لكرة القدم يوم الأحد بهدفين على منتخب غانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018.

وقالت مخاطبة الجمهور "كنت أدعي بالفوز اليوم لسببين.. الأول لأن مصر تستحق الفوز وتستحق أن تكون سعيدة وتستحق أن تكون منصورة. السبب الثاني هو أن تأتوا اليوم إلى حفلي وأنتم فرحين وسعداء."

وقدمت على مدى ساعتين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية أغان من بينها (خانة الذكريات) و(بعدك عني) و(الورد البلدي) و(منازل) و(أنا حبك) و(يا مجنون) و(نص حالة) و(هات قلبي) و(سامحتك كتير) و(اغضب) و(مبحبش حد إلا أنت).

كما نعت أصالة في حفلها المطرب والملحن اللبناني ملحم بركات الذي توفي نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي وغنت تكريما له إحدى أغانيه بعنوان (يا حبي اللي غاب).

واختتمت الحفل بأغنية (عيش.. سكر.. وطن) التي تتناول الأزمة الإنسانية في سوريا وصعد المغني المصري أحمد فهمي ليشارك في تأديتها.

وسبق حفل أصالة فقرة غنائية للمصرية مي فاروق كما سلم وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ورئيس الأوبرا ورئيس المهرجان إيناس عبد الدايم جوائز المسابقات التي أقيمت على هامش مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وأقيم المهرجان في الفترة من 31 أكتوبر تشرين الأول إلى 13 نوفمبر تشرين الثاني بمسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور بمشاركة أكثر من 80 فنانا من ثماني دول عربية