آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

فن وثقافة


افتتاح المعرض التشكيلي الأول للرسم في التواهي

افتتاح المعرض التشكيلي الأول للرسم في التواهي

الأربعاء - 16 نوفمبر 2016 - 01:30 ص بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / صحف

برعاية كريمة من راعي الابداع الثقافي اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن رئيس المجلس المحلي وبدعم من صندوق التراث والتنمية الثقافية/ عدن افتتحت الأستاذة/ وردة سعيد عبدالله المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية/ عدن المعرض التشكيلي الأول للرسم.

 

 حيث قامت في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق١٥ نوفمبر٢٠١٦م بقص شريط الافتتاح للمعرض والذي احتضنه المرسم الحر في مديرية التواهي وبدعم مباشر من صندوق التراث والذي شارك فيه خمسين فنان تشكيلي بلوحاتهم بعدها طاف الحاضرون في جميع ارجاء المعرض مستمعين الى شرح مفصل حول كل لوحة معروضة من قبل المشاركين.

 

 وبعد الانتهاء من اخر لوحة دونت الأستاذة/ وردة سعيد  وكذا الحاضرين في سجل التشريفات الخاص بالمعرض معبرين عن شديد اعجابهم بما شاهدوه من لوحات جميلة تنم على ان مدينة عدن تحتضن في طياتها العديد من المبدعين المخضرمين في مجال الفنون التشكيلية بجميع فروعها المختلفة متمنيين لهم المزيد من التقدم والنجاح وشحذ الهمم لاستعادة المكانة التاريخية لمدينة عدن والتي لطالما كانت منبع الابداع الفني والثقافي بشتى صنوفه.

 

 منوهين الى ان هذه المدينة تعرضت لحملة شرسة لطمس تاريخها العريق وبعدها تحدث عدد من المشاركين في المعرض معربين عن جزيل شكرهم وتقديرهم لراعي الأبداع/اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن على حرصة ودعمه لهم والتي ترجمتها على الواقع وبجهد جهيد المكافحة الاستاذة/ وردة سعيد المدير التنفيذي للصندوق والذي لمسناه من خلال النشاط الثقافي المكثف في هذه الأيام وعودة الروح الفنية واعادة النشاط لعدد من المواقع الثقافية والذي كان اخرها المرسم الحر.

 

شارك في الافتتاح الدكتور/ عبدالسلام عامر مدير عام معهد جميل غانم للفنون وعدد من هيئة التدريس وعدد من المهتمين بهذا المجال.

 

من\كروان السقلدي .