آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

فن وثقافة


وفاة الفنان فرسان خليفة في أحد مستشفيات الإمارات

وفاة الفنان فرسان خليفة في أحد مستشفيات الإمارات

الثلاثاء - 22 نوفمبر 2016 - 07:35 م بتوقيت عدن

- صنعاء | نافذة اليمن

إنتقل إلى رحمة الله تعالى، الفنان القدير، فرسان خليفة، في أحد مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد حياة حافة بالعطاء قضى معظمها في خدمة الفن اليمني .

وجاء وفاة الفنان فرسان خليفة، بعد تعرضه لوعكة صحية ألزمته لافراش في شهر يوليو الماضي .

ويُعد الفنان فُرسان خليفة هو أول فنان يمني يقوم بتقديم الأوبريتات الغنائية حيث قدم أوبريت ( ريح الشروق ) في ثنائي جميل مع الفنانة القديرة أمل كُعدُل وكان من كلمات الدكتور سعيد الشيباني وفكره ومضمون هذا الأوبريت مُستوحاة من الأوبريت الذي قدمهه الموسيقار فريد الأطرش (بساط الريح) .

كما قدم الفنان الكبير فـُرسان خليفة مع الشاعر الدكتور سعيد الشيباني وغيرهُ من الشعراء المُبدعين العديد من الأعمال الغنائية العاطفية والوطنية الثورية ومنها على سبيل المثال ( طير الحمام – الدود حيه – جبل صبر – ضوء الصباح – ظبي الفلا – قـُمري من وادي بنا – أيش أقولك – يارشا يا بارديه ) وأخرى عديدة .

من الأغاني الجميلة التي لحنها فرسان خليفة للفنـانة الراحلة فائزة أحمد في الستينات هاتين الأغنيتين الرائعتين ( جاء الشباب – نجم الصباح بكـًر ).

وللفنان القدير اثنين من الأبناء ، عامر فرسان خليفة وأحمد فرسان خليفة ، وابنتان هما الشاعرة المعروفة برديس فرسان خليفة ، والإعلامية دارين فرسان خليفة.