آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:58ص

رياضة


باتون يودّع منافسات فورمولا 1 بسباق أبوظبي

باتون يودّع منافسات فورمولا 1 بسباق أبوظبي
جنسون باتون

الجمعة - 25 نوفمبر 2016 - 10:14 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | وكالات:

قال جنسون باتون إنه لا يخطط للمشاركة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد خوض السباق الختامي للموسم الحالي في أبوظبي يوم الأحد المقبل رغم أن فريقه مكلارين أبقى الباب مفتوحًا أمام عودته في 2018.

وقال بطل العالم 2009 للصحفيين اليوم الخميس: "سأخوض السباق في مطلع الأسبوع المقبل وفي ذهني أنه آخر سباق لي. أعتقد أن هذه أفضل نهاية ممكنة".

وأضاف باتون: "في الوقت الراهن لا أريد التنافس في فورمولا 1 بعد هذا السباق. أفكر فيه كآخر سباق لي وأتمنى أن يؤدي الجميع عملا جيدا."

وسيحل البلجيكي ستوفل فاندورنه بديلا للبريطاني باتون (36 عاما) في مكلارين خلال الموسم المقبل لكن الفريق أشار إلى أن السائق المخضرم سيحصل على عام للراحة.

وتابع باتون: "صحيح أن عقدي يمتد حتى 2018 لكن في الوقت الحالي لا أريد المشاركة في أي سباقات خلال 2018. لذا سباق أبوظبي هو الأخير لي. لكن من يدري؟ ربما تتغير الأمور بعد ستة أو ثمانية أشهر أو بعد عام واحد."

وباتون هو الأكثر خبرة بين سائقي فورمولا 1 حاليا وسباق الأحد سيكون رقم 305 في مسيرته التي بدأت مع فريق وليامز عام 2000 وفاز باللقب مع براون الذي تحول اسمه إلى مرسيدس الذي توج بلقب الصانعين والسائقين والصانعين لثلاث سنوات متتالية.

وواصل: "كانت رحلة طويلة. تدخل عالم فورمولا 1 بأحلام كثيرة وتتطلع لشيء ما. تتمني ترك هذه الرياضة بذكريات جميلة وهذا ما تحقق بالفعل. شاركت مع فريقين حلمت بالتسابق معهما منذ كنت طفلا.. وليامز ومكلارين. وعندما فزت بالبطولة كان ذلك مع فريق غير مدعوم من شركة إنتاج سيارات وأعتقد أن هذا انجاز استثنائي."