آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

رياضة


العين الإماراتي في مهمة تاريخية لحسم لقب دوري أبطال آسيا

العين الإماراتي في مهمة تاريخية لحسم لقب دوري أبطال آسيا
مواجهات من دوي الذهاب

الجمعة - 25 نوفمبر 2016 - 10:16 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | وكالات:

سيكون العين الإماراتي مطالبا بإعادة لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى العرب لأول مرة منذ 2011 عندما يستضيف تشونبوك الكوري الجنوبي في إياب الدور النهائي غدا السبت.
 
وخسر العين ذهابا 1-2، بعدما فرط في تقدمه بهدف في منتصف الشوط الثاني، لكنه يبقى في وضع جيد بينما يسعى لإحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد 2003.
 
ومنذ فوز السد القطري بلقب دوري الأبطال في 2011، على حساب تشونبوك عن طريق ركلات الترجيح، غاب اللقب عن العرب.
 
وبعدما استقبل العين هدفين في غضون 7 دقائق قرب النهاية، بات مطالبا بالفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين لاستعادة اللقب لكن لاعبه الأبرز عمر عبد الرحمن (عموري) أكد أن الفريق سيسعى لأكثر من ذلك.
 
وكان نجم العين عمر عبد الرحمن "عموري" قد صرح في وقت سابق لموقع ناديه "نحن لن نلعب مباراة الإياب لتحقيق الفوز بهدف وحيد. نعرف أن ذلك سيمنحنا اللقب ولكنه لن يكون مطمئنا بالنسبة لنا".
 
وأضاف قائد العين وصانع هدف فريقه الوحيد في لقاء الذهاب "الفريق الكوري يمكن أن يضغط في اللحظات الأخيرة ويسجل هدفا وعندها سيحصد اللقب. نحن سنخوض الإياب على ملعبنا ويجب أن نسجل أكثر من هدفين حتى نطمئن".
 
وقال زلاتكو داليتش، مدرب العين بعد لقاء الذهاب "قمنا بتغيير طريقة لعبنا ولعب عموري في مركز مختلف وقد راقبه المدافع تشوي تشول سون ولكنه رغم ذلك صنع الفرص وساهم في الإعداد للهدف الأول".
 
وأضاف "بالنسبة للمباراة المقبلة سنقوم بتغيير طريقة لعبنا من جديد وسنلعب بطريقة أكثر هجومية وسنهاجم أكثر. لن تكون المهمة سهلة. يجب أن نسجل والفريق المقابل خطير في الهجمات المرتدة".
 
وربما يلمح داليتش بذلك إلى الدفع بالمهاجم البرازيلي دوجلاس، القادم من تجربة ناجحة في الدوري الياباني، في التشكيلة الأساسية للضغط مبكرا على الفريق الزائر.
 
لكن بغض النظر عن موقف دوجلاس فإن تشونبوك يدرك جيدا أن عموري، المرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا هذا العام، هو القلب النابض للفريق صاحب الأرض وهو مكمن الخطورة بفضل مهاراته العالية سواء في المراوغة أو التمرير بعيد المدى.
 
وقال البرازيلي ليوناردو مهاجم تشونبوك وصاحب هدفي لقاء الذهاب "عموري مثل اللاعبين البرازيليين. إنه لاعب رائع ويمتلك قدرات عالية. قدم مستويات عالية مع العين ومنتخب الإمارات".
 
وأضاف "لكن يجب ألا نركز عليه فقط. العين يمتلك لاعبين خطرين آخرين يجب أن نكون مستعدين لهم. كفريق لا أعتقد أن العين يختلف عنا كثيرا من ناحية التنظيم أو أسلوب اللعب لكن يجب أن نتحلى بالحذر".
 
وسيستمتع الفائز باللقب هذا العام بالجوائز المالية الجديدة، بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق من الشهر الجاري مضاعفة قيمة الجائزة لتصبح 3 ملايين دولار، بينما يحصل الخاسر على 1.5 مليون دولار.
 
ولن يقتصر الأمر على ذلك بل سيضمن الفائز المشاركة في كأس العالم للأندية في الشهر المقبل في فرصة أخرى لحصد المزيد من الأموال والنجاح.