آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:06ص

فن وثقافة


اليمن تشارك في المعرض الدولي للثقافات بماليزيا

اليمن تشارك في المعرض الدولي للثقافات بماليزيا

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2016 - 08:41 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / صحف

انطلق اليوم في العاصمة الماليزية كوالا لمبور المعرض الدولي للثقافات الذي تقيمه جامعة ملايا كبرى الجامعة الماليزية بمشاركة  ثلاثة عشرة دولة بينها الجمهورية اليمنية بحضور كبير من مسؤولي جامعة ملايا وبعض سفراء الدول المشاركة في المعرض وقد مثّل اليمن رئيس البعثة الدبلوماسية اليمنية بماليزيا والمحلق الثقافي في السفارة اليمنية.

وخلال حفل الإفتتاح شاركت اليمن بعروض فنية ساحرة تنوعت بين العزف على العود والرقصات اللحجية والبرع الصنعاني والتي نالت استحسان الحضور الذي كان يطلق عاصفة من التصفيق بعد كل فقرة فنية.

وكان أول جناح تم زيارته هو الجناح اليمني وخلال الزيارة استمع الضيوف إلى شرح مفصل عن الثقافة اليمنية وعن التاريخ اليمني العريق الذين تم  تجسيدهما من خلال العديد من اللوحات الجدارية التي جمعت اليمن من صنعاء إلى مأرب إلى حضرموت إلى تعز وقد أبدى الضيوف إعجابهم الكبير بتاريخ اليمن وحضارته وثقافته العريقة من خلال ما سمعوه وشاهدوه مشيدين بالمستوى العالي من التنظيم والأداء المميز للمعرض اليمني.

من جانبه تحدث رئيس إتحاد طلاب اليمن بجامعة ملايا الدكتور عماد الشميري عن أن التحضير للجناح اليمني أخذ وقتاً وجهداً كبيرين حتى يظهر بهذه الصورة المشرقة يحدوه الأمل بأن الجناح  اليمني سيحقق نجاحا متميزاً من حيث التقييم وذلك بعد إنتهاء المعرض الذي سيستمر لمدة أربعة أيام.

هذا وكان الجناح اليمني متميز اً جداً كما أن الأكل اليمني الذي تم تقديمه خلال المعرض أعتبر من أفضل الأكلات الشعبية للدول المشاركة حيث نفدت أكثر من مئتي وجبة خلال ساعة واحد فقط.