آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:07ص

عربي ودولي


الإمارات تحتفي بـ"يوم الشهيد"

الإمارات تحتفي بـ"يوم الشهيد"

الأربعاء - 30 نوفمبر 2016 - 02:31 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعات:

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، بيوم الشهيد الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر من كل عام، في تحية لتضحيات وعطاء لـ"شهداء الوطن" الذين سقطوا "وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الاحتفالات تأتي بتوجيه من رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي أمر "بمنح شهداء الوطن الأبرار وسام الشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحياتهم وعطائهم في سبيل أداء الواجب الوطني..".

كما وجه رئيس الدولة "باعتبار هذه المناسبة الوطنية إجازة رسمية على مستوى الدولة"، وفق الوكالة التي أكدت أن الامارات شاركت "في الكثير من المهام ذات الطابع الإنساني والعسكري..".

وقدمت الإمارات "خلال هذه المشاركات شهداء من أبنائها المخلصين لتثبت أنها لم ولن تبخل أبدا في تقديم التضحيات في سبيل الحفاظ على مبادئها والقيم العربية الأصيلة التي قامت عليها منذ نشأتها في أن تكون ناصراً ومعينا لأبناء أمتها وللإنسانية جمعا..".

وأضافت الوكالة أن الإمارات "تسعى دائما إلى المشاركة في تحقيق الأمن والاستقرار وتقديم العون والمساعدات والإغاثة الإنسانية للبشر في مناطق الصراعات، من دون تفرقة بين لون أو دين أو عرق".

وبدأت الدوائر والمؤسسات الحكومية في أنحاء دولة الإمارات كافة بيوم الشهيد عند الساعة الثامنة صباحاً الأربعاء من خلال تنكيس الأعلام، تليها دقيقة الدعاء الصامت الساعة 11:30، وتتبعها مراسم رفع علم الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني.