آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

غرفة الصحافة


تعرف على حيلة الحوثيين لتهريب الصواريخ إلى اليمن

تعرف على حيلة الحوثيين لتهريب الصواريخ إلى اليمن

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2016 - 10:20 ص بتوقيت عدن

- عكاظ

كشف مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع أن طائرات التحالف العربي استهدفت زوارق محملة بالأسلحة ومهربة لميليشيات الحوثي قبالة سواحل المخا ومنطقة ذوباب غرب محافظة تعز، قرب المدخل الشمالي لمضيق باب المندب.

وقال المصدر العسكري في تصريحات نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية إن "ما يقوم به التحالف العربي على الشريط الساحلي يأتي ضمن دوره في تأمين البلاد لمنع تهريب سلاح الميليشيات".

وأوضح أن "الحوثيين مستمرون في تهريب السلاح من إيران عبر بعض الجزر اليمنية والقرن الإفريفي، فيما تتولى زوارق صغيرة إدخاله إلى المخا ومناطق عدة على الشريط الساحلي غرب البلاد".

وبين أن "الانقلابيين يستغلون الساحل الطويل الذي يمتد ابتداء من المخا وحتى ميدي. وأضاف أن تحرير السواحل ومنع التهريب سيعزز من قوة للتحالف ويمنع الحوثيين من التزود بالأسلحة والذخائر ويضعفها كما أنه سيسهم في سرعة استكمال تحرير بقية المحافظات التي لا تزال ترزح تحت سيطرة الانقلابيين".

وأشار إلى أن "الحوثيين يهربون السلاح عبر زوارق صغيرة، تحمل صواريخ مفككة ويتم تركيبها من قبل خبراء إيرانيين موجودين في اليمن، إضافة إلى السلاح المتوسط والذخائر والمتفجرات، مؤكداً أن الزوارق التي تقصف تتبع مهربين معروفين في منطقة المخاء وتم رفع أسمائهم وأسماء زوارقهم، لافتا إلى أن استهداف هذه الزوارق نقطة مهمة لمنع التهريب والحد منه".