آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

غرفة الصحافة


شلال شائع: مطابخ القاعدة وداعش يديرها عفاش من صنعاء

شلال شائع: مطابخ القاعدة وداعش يديرها عفاش من صنعاء

الخميس - 08 ديسمبر 2016 - 11:41 ص بتوقيت عدن

- الشرق الأوسط

قال مدير شرطة عدن - جنوب اليمن - اللواء  شلال شايع أن مدينة عدن أصبحت آمنة ومستقرة وقوات الأمن مستمرة في تطهيرها من الجيوب الإرهابية والخلايا النائمة التي باتت مخنوقة ومحاصرة ليس في عدن فقط بل أيضًا على المحافظات المجاورة

وأضاف شائع أن حملات المداهمة وتعقب عناصر القاعدة وداعش  والخلايا النائمة ومن يتستر عليها ويمولها ويسهل لها زعزعة الأمن وإرهاب المواطنين، مستمرة ولن تتوقف حتى اجتثاث الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومموليه وداعميه .

وأكد في تصريح نشرته " الشرق الأوسط " أن مخطط الخلايا المسلحة النائمة في عدن تديره ميليشيات الحوثي وصالح وقد تم إفشاله وتفكيكه وبكل قوة، على حد تعبيره.

وأضاف مدير شرطة عدن أن الكثير من الأدلة والمضبوطات واعترافات العناصر الإرهابية نفسها، تؤكد وقوف صالح والحوثيين في دعم وتمويل الجماعات الإرهابية وهو مخطط يهدف لإسقاط عدن في وحل الإرهاب والفوضى.

وحول إلقاء القبض على أحد خلايا القاعدة يوم أمس الأول قال اللواء  شايع أن هذه الخلية المقبوض عليها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأن جهود مكافحة الإرهاب مستمرة بدعم التحالف .

وتابع قائلاً  تنظيم القاعدة يتحرك بالريموت كونترول من قيادات وضباط صالح والحوثيين من صنعاء، والدليل على ذلك أننا لم نسمع بأي عملية إرهابية في المحافظات الشمالية.