آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

رياضة


التلال والوحدة يتعادلان في نهائي "باصمد" ويهديان الكأس لأسرة الفقيد

التلال والوحدة يتعادلان في نهائي "باصمد" ويهديان الكأس لأسرة الفقيد

الجمعة - 09 ديسمبر 2016 - 10:03 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - مختار محمد:

انتهت القمة الكروية اليوم الجمعة، بين فريقي التلال ووحدة عدن بالتعادل الإيجابي 1-1 في نهائي دوري الفقيد سالم باصمد رئيس نادي التلال السابق ، بعد مباراة مثيرة خلال شوطي المباراة مع أفضلية تلالية فاجأت الكل في الملعب ، فلم يتوقع أحد أن يقدم شباب التلال هذا الأداء القوي أمام فريق الوحدة المرصع بالنجوم .

بدأت المباراة بهدوء وسرعان ما سيطر التلال على منطقة الوسط بفضل أداء اللاعبين أحمد سعيد وعبد الرحمن ياسين ومعتز محمد ومعهم المخضرم أكرم الصلوي ، فيما أفتقد خط الوسط لأدائه المعتاد ماعدا النجم علاء الصاصي، الذي توغل في إحدى الكرات وسجل هدف التقدم الوحداوي في الدقيقة 16 ، وظن الكل بعدها أن الوحدة قادر على إضافة العديد من الأهداف حتى أن الجماهير الوحداوية هتفت بقوة ( أجى الأول باقي الثاني) .
فريق التلال سيطر مرة أخرى على منطقة الوسط ومد المهاجمين زكريا مهيوب ومعتز شفيق بعدد من الكرات تعامل معها خط الدفاع في الوحدة كما يجب بقيادة النجم محمد صالح ومتعب نجيب ، وأستمر اللعب حتى الدقيقة 34 والتي أستطاع فيها نجم البطولة معتز من اختراق الساتر الدفاعي للوحدة وسجل هدف التعادل وسط فرحة كبيرة بين مشجعي التلال .. لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .
وفي الشوط الثاني قدم التلال مستوى أكثر من رائع .. فيما هبط الأداء في فريق وحدة عدن ويبدو أن الإرهاق كان له الدور الأبرز على اعتبار أن الوحدة لعب بطولتين في نفس الوقت (بطولة الاستقلال التي خطف كأسها .. وبطولة باصمد) .. وأستمر في أداءه القوي وأضاع العديد من الفرص التي كادت تنهي المباراة بالفوز .. ليعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 .
ما أن أطلق الحكم صافرة النهائية ظن الجميع أن الكل سيتجه للحسم بضربات الترجيح .. لكن لانعرف من هو الذي أتخذ قرار بعدم اللجوء لضربات الترجيح والاكتفاء بالتعادل وإهداء كأس البطولة لأسرة الفقيد .
في ختام البطولة اختارت اللجنة المنظمة مدافع وحدة عدن رامي بامهيد هداف البطولة ، ولاعب الوسط في التلال معتز محمد كأفضل لاعب في البطولة ، والحارس سالم وليد كأفضل حارس مرمى فيها .