آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

رياضة


رونالدو يقترب من الكرة الذهبية ورقم ميسي

رونالدو يقترب من الكرة الذهبية ورقم ميسي

الإثنين - 12 ديسمبر 2016 - 12:59 م بتوقيت عدن

- أ ف ب

 

 

سيكون مهاجم منتخب البرتغال وريال مدريد الإسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو الأوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم. وعادت جائزة الكرة الذهبية حصرا على كنف مجلة "فرانس فوتبول" بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ 2010.
منافسة قوية 
سيكون أبرز منافسي رونالدو على الجائزة غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والدولي الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.
وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"فيفا" في يناير في حفل يقام في زيوريخ السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي.
مرشح قوي
ويبدو رونالدو مرشحا قويا لنيل جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة بعد 2008 (مع مانشستر يونايتد الإنجليزي) و2013 و2014، بعد إحرازه مع فريقه ريال مدريد الإسباني لقبي دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وكأس أوروبا للمنتخبات مع البرتغال للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.
 أقل نجاحا 
يعد ميسي المتوج بالجائزة اعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، أقل نجاحا خلال موسمه الماضي برغم تتويجه مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني وقيادته الأرجنتين إلى نهائي كوبا أميركا قبل أن تخسر أمام تشيلي بركلات الترجيح.
في المقابل، حل غريزمان وصيفا لدوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد وكأس أوروبا مع منتخب فرنسا.
تغييرات في الجائزة
أجرت "فرانس فوتبول" تغييرات متعلقة بنظام منح الجائزة، حيث إن التصويت سيحدد الأفضل من بين لائحة تضم 30 لاعبا وليس 23 كما جرت العادة في النسخ الأخيرة. كما ألغيت المرحلة الوسطية التي تعلن فيها اللائحة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين.