آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48م

رياضة


إيفرتون يفرمل آرسنال ويمنعه من صدارة إنجلترا

إيفرتون يفرمل آرسنال ويمنعه من صدارة إنجلترا

الأربعاء - 14 ديسمبر 2016 - 07:06 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعات:

تلقى أرسنال هزيمة مفاجئة على يد مضيفه إيفرتون بنتيجة 1-2، مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "جوديسون بارك"، في افتتاح الجولة 16 من الدوري الإنجليزي.

وافتتح أليكسيس سانشيز التسجيل لأرسنال في الدقيقة 20، قبل أن يدرك شيموس كولمان التعادل لإيفرتون في الدقيقة 40 من ضربة رأس، فيما أهدى أشلي ويليامز الفوز لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 86 من ضربة رأسية أخرى.

وتجمد رصيد أرسنال، صاحب المركز الثاني، عند 34 نقطة، بفارق 3 نقاط وراء المتصدر تشيلسي الذي يلعب على أرض سندرلاند مساء غدٍ، الأربعاء، بينما ارتفع رصيد إيفرتون إلى 23 نقطة، ليتقدم إلى المركز السابع.

الهزيمة أوقفت زحف الفريق اللندني الأحمر نحو الصدارة، إذ كان يسير بخطى ثابتة في الفترة الماضية، بتحقيقه 3 انتصارات متتالية.

لم تتغير تشكيلة أرسين فينجر الأساسية كثيرا رغم عودة هيكتور بيليرين بعد شفائه من الإصابة، فلعب على الناحية اليمنى من الدفاع مقابل وجود ناتشو مونريال في الجهة اليسرى، وأشرك البرازيلي جابريال باوليستا كقلب دفاع إلى جانب الفرنسي لوران كوسيلني بعد تعرض شكودران مصطفي للإصابة.

واستمرت الشراكة بين فرانسيس كوكولين وجرانيت تشاكا في خط الوسط، فيما أدى مسعود أوزيل كعادته دور صانع اللعب، ومن حوله ثيو والكوت وأليكس أوكسليد تشامبرلين وراء رأس الحربة وصاحب 11 هدفا في الدوري هذا الموسم، سانشيز.

في الناحية الأخرى من الملعب، عاد القائد فيل جاجيلكا لتشكيلة إيفرتون الأساسية، ولعب في عمق الدفاع، وشكل روس باركلي وإينر فالنسيا وأرون لينون ثلاثيا خطيرا وراء المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.