آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

رياضة


روح نور تقود النمور لبطولة الشتاء في دوري جميل

روح نور تقود النمور لبطولة الشتاء في دوري جميل

الأحد - 18 ديسمبر 2016 - 01:19 ص بتوقيت عدن

- DPA

قلب اتحاد جدة، الطاولة على ضيفه الفتح، وانتزع منه فوزًا صعبًا في الوقت القاتل (3ـ2)، خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي.

تقدم الفتح بهدف سجله أندري فيلبي ألفيس (أوكرا) من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، وتعادل محمود عبد المنعم كهربا، في الدقيقة (11).

لكن أوكرا الهدف الثاني للفتح في الدقيقة (20)، ثم عادل فهد الأنصاري النتيجة بإحرازه الهدف الثاني، للاتحاد في الدقيقة (64).

وتلقى الاتحاد ضربة موجعة بطرد أحمد حسن عسيري، في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لكن أحمد عكايشي سجل هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بهذا الفوز، رفع اتحاد جدة رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب متفوقا على الهلال، الذي تراجع للمركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة حيث كان الاتحاد قد فاز على الهلال (2ـ0) في الجولة السابعة.

وتوقف رصيده فريق الفتح عند 8نقاط في المركز 14 (الأخير).

لم تمر سوى 3 دقائق فقط حتى كشر فريق الفتح عن أنيابه الهجومية، عندما توغل أوكرا بين مدافعي الاتحاد ليصبح في مواجهة المرمى، وسدد كرة ضعيفة، وصلت سهلة للحارس عساف القرني.

بعدها بدقيتقين احتسب الحكم ركلة جزاء للفتح، إثر قيام عدنان فلاتة مدافع الاتحاد بعرقلة ناثان جونيور، داخل منطقة الجزاء لينفذها بنجاح أوكرا .

نشط فريق الاتحاد بعد الهدف وبدأ فرض سيطرته على مجريات اللهب وكاد أحمد عسيري أن يتعادل للاتحاد في الدقيقة الثامنة.

واستمرت محاولات الاتحاد، بحثا عن إحراز هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة (11) عندما لعب فيلانوفا كرة ثابتة، قابلها عدنان فلاته بضربة رأس لتصطدم بالعارضة وتعود إلى كهربا الذي صوبها داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة (17)، هجمة خطيرة للفتح، قادها ناثان جونيور، الذي تبادل الكرة مع زميله رياض شراحيلي ليقوم بتسديدها قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة (20) سجل الفتح الهدف الثاني، بعد أن قاد جونيور هجمة خطيرة توغل فيها داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية وصلت إلى زميله أوكرا الذي قام بتسديد الكرة داخل شباك الاتحاد معلنا بها الهدف الثاني.

وكاد أوكرا أن يسجل الهدف الثالث للفتح في الدقيقة (24) عندما تلقى تمريرة بينية ذكية وطويلة من منتصف الملعب من قبل رياض شراحيلي ليقوم بتصويب الكرة بشكل سهل ليتصدى لها حارس الاتحاد عساف القرني.

ورد الاتحاد في الدقيقة 29 عندما تلقى محمود كهربا تمريرة من فهد المولد، حاول تصويبها وسط مضايقات من دفاع الفتح، ليسددها بجوار المرمى.

واصل الاتحاد، ضغطه الهجومي بحثا عن تعديل النتيجة وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الفتح لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وكثف لاعبو الاتحاد محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني، وأسفرت المحاولات الهجومية للاتحاد عن تسجيل فهد الأنصاري لهدف التعادل في الدقيقة (64).

وحصل أحمد عسيري، لاعب الاتحاد على طرد في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدلاً من الضائع، تمكن خلالهما أحمد العكايشي من تسجيل هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة الاخيرة منه.