آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:00ص

منوعات


سوء معاملة الأطفال من الممكن أن يجعلهم فقراء في المستقبل

سوء معاملة الأطفال من الممكن أن يجعلهم فقراء في المستقبل

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2016 - 06:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / الحياة اللندنية

إن كنت تخشى على طفلك من أن يغدو فقيراً في المستقبل، فإياك وإساءة معاملته، إذ بينت دراسة بريطانية حديثة أن إساءة معاملة الأطفال من الممكن أن تجلب لهم الفقر في الكبر.

وأجرى الدراسة باحثون من كلية لندن الجامعية في بريطانيا، ونشرت في دورية طب الأطفال الأميركية، وتابع فيها الباحثون 8076 شخصاً منذ ميلادهم في العام 1958، وحتى بلوغهم سن الـ50 عاماً، لمعرفة تأثير سوء المعاملة في حياتهم ومستواهم الاجتماعي والاقتصادي.

وبينت النتائج أن من تعرضوا للإساءة من المحتمل ألا يتمكنوا من شراء منزل خاص بهم قبل الـ50، لأنهم أكثر عرضة للتوقف عن العمل بسبب تعرّضهم للإصابة بأمراض طويلة الأمد بنسبة تصل إلى 70 في المئة مقارنة بأقرانهم الذين لم يتعرضوا لسوء المعاملة.

وتبين لفريق البحث أيضاً، أن التأثير الاجتماعي والاقتصادي المحتمل لسوء معاملة الأطفال وإهمالهم يمكن أن يستمر عقوداً، وأوضحوا أن غالباً ما تكون مهارات القراءة والرياضيات لديهم في المراهقة أسوأ من أقرانهم، الأمر الذي يحول دون عثورهم على عمل ملائم.

وذكر الفريق أن الذين عانوا الاعتداء كانت نتائجهم سيئة على نحو مضاعف.

وقال طبيب صحة الأطفال في معهد أورموند ستريت سنيهال بينتو بيريرا، أن هذا الوضع من الممكن أن يؤثر في صحة الأطفال أيضاً، إذ بينت دراسة أميركية أخرى أن تعرض الأطفال للتجارب السلبية في مرحلة الطفولة، مثل العنف الأسري أو تعاطي الوالدين المخدرات، يمكن أن يزيد من خطر إصابتهم بالربو.