آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:33م

غرفة الصحافة


تعرف على الموقف السعودي الرسمي من خارطة الطريق بشأن اليمن

تعرف على الموقف السعودي الرسمي من خارطة الطريق بشأن اليمن

الأربعاء - 21 ديسمبر 2016 - 10:10 ص بتوقيت عدن

- عكاظ : نافذة اليمن

جدد وزير الخارجية عادل الجبير، التأكيد على حرص المملكة على أمن ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، والتوصل إلى حل سياسي يستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، مخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.

تصريحات الجبير التي نقلتها صحيفة "عكاظ" جاءت بعد لقائه نظيره اليمني عبدالملك المخلافي في القاهرة (أمس الأول)، لبحث جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 واستئناف المشاورات السياسية مع الميليشيات الانقلابية بهدف العودة للعملية السياسية.

من جهته، شدد المخلافي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية على أهمية استمرار الضغط على الانقلابيين لإلزامهم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بما يحقن دماء اليمنيين وإحلال السلام واستعادة الدولة ونزع سلاح الميليشيات، ونوه بموقف المملكة الداعم للشرعية وجهود الرئيس عبدربه منصور هادي في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني. من جانب آخر، أوضح المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، في بيان عبر صفحته على «تويتر»، أن ما أشيع عن مشاورات بين الأطراف اليمنية في الأردن، هو عبارة عن اجتماع تقني بحت للجنة التهدئة والتنسيق وليس مفاوضات سياسية.