آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

رياضة


الفهود يعيدون النمور لصدارة جميل

الفهود يعيدون النمور لصدارة جميل

السبت - 24 ديسمبر 2016 - 12:32 ص بتوقيت عدن

- DPA

واصل فريق اتحاد جدة انطلاقته في الدوري السعودي لكرة القدم إثر تغلبه على الرائد 3 / 2 خلال المباراة التي جمعته اليوم الجمعة في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري.

وأنهى اتحاد جدة الشوط الأول متقدما بهدف سجله فهد المولد في الدقيقة 20 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني تعادل أحمد الحبيب للرائد في الدقيقة 47 ثم أضاف سعيد المولد الهدف الثاني للرائد في الدقيقة 51 لكن اتحاد جدة تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق محمود عبد المنعم كهربا قبل أن يسجل فهد الأنصار الهدف الثالث في الدقيقة 81.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 34 نقطة متساويا مع الهلال في صدارة جدول الترتيب، فيما توقف رصيد الرائد عند 16 نقطة في المركز الثامن.

يشار إلى أن اتحاد جدة كان قد تلقى عقوبة خصم ثلاث نقاط لعدم دفع كامل مستحقات لاعبه السابق مانسو من قبل الفيفا إلا أن النقاط لم تخصم حتى الآن خاصة وأن الاتحاد أعلن أنه دفع كامل المستحقات وأنه سيرسل ما يؤكد ذلك للفيفا لإنهاء تلك القصة.

وجاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وسرعان ما سيطر فريق اتحاد جدة على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الرائد الذي اعتمد على التنظيم الدفاعي وشن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد الخمس دقائق الأولى خطورة تذكر على المرميين بإستثناء تبادل سريع في الهجمات ما بين الفريقين.

وكانت أول هجمة على المرمى من نصيب الرائد عندما سدد محمد العمري كرة قوية في الدقيقة 11 لكنها علت العارضة.

واصل اتحاد جدة هجماته على مرمى الرائد حتى أسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة 20، بعدما احتساب حكم اللقاء خالد الطريس ركلة جزاء عقب سقوط محمود كهربا داخل منطقة الجزاء ليسددها فهد المولد بنجاح إلى داخل المرمى معلنا بها تقدم الاتحاد.

وكاد الاتحاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما مرر محمود كهربا كرة عرضية داخل منطقة جزاء الرائد أبعدها الدفاع لتصل الى فهد المولد الذي سددها قوية على مرمى الرائد واصطدمت مرة أخرى في دفاعات الرائد.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الاتحاد 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى التونسي ناصيف البياوي مدرب الرائد أول تبديلاته بإشراك عبدالكريم القحطاني بدلا عن طلال الشمالي.

ومع التغيير جاء الهدف الأول للرائد وبالتحديد في الدقيقة 47 حينما نفذ سلطان السوادي كرة ثابتة بذكاء ارتطمت في مدافع الاتحاد ياسين حمزة، ووصلت الكرة الى أحمد الحبيب لاعب الرائد الذي صوب الكرة داخل مرمى فريق الاتحاد معلنا به الهدف الأول والتعادل .

بعد الهدف بأربع دقائق تمكن سعيد المولد، لاعب الرائد الذي واجه صافرات استهجان من جمهور الاتحاد طيلة مجريات اللقاء، من الرد داخل الملعب، حينما سجل ثاني أهداف الرائد في شباك الاتحاد

استعاد الاتحاد نشاطه بعد تلك الهجمة وبارد بشن هجمات متتالية بحثا عن تعديل النتيجة وفي الدقيقة 60 نفذ فهد المولد ضربة ركنية أبعدها متعب شراحيلي حارس الرائد لتصل إلى خالد السميري الذي صوبها أعلى مرمى الرائد بسنتيميترات قليلة.

وأسفرت هجمات الاتحاد المتتالية عن هدف التعادل في الدقيقة 62 عن طريق محمود كهربا بعد أن تلقى تمريرة طويلة من يوفا قام بتصويبها داخل مرمى الرائد بعد مرتدة سريعة وناجحة.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد على الرائد ٢/٣ .