آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

منوعات


دراسة: شجعوا أولادكم على تناول الخضر والفاكهة عوضا عن الوجبات المنتظمة

دراسة: شجعوا أولادكم على تناول الخضر والفاكهة عوضا عن الوجبات المنتظمة

الأحد - 25 ديسمبر 2016 - 09:49 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

أظهرت دراسة أمريكية حديثة إن تناول الوجبات مع العائلة هي طريقة مؤكدة لتناول طعام صحي.. لكن هناك حيلا يمكن أن يتبعها الآباء عندما لا يتمكنون من الالتفاف حول مائدة الطعام مع أبنائهم.

وأظهر المسح الذي شمل نحو 2500 مراهقا في ولاية مينيسوتا الأمريكية أنه حينما تكون الوجبات العائلية نادرة فان الأولاد يقبلون على تناول الخضر والفاكهة عندما تكون متاحة أمامهم وحينما يرون الآباء يتناولونها بشكل روتيني.

وقالت أليسون واتس كبيرة الباحثين في الدراسة وهي من كلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا في منيابوليس "وجدنا أنه في غياب الوجبات العائلية المنتظمة فإن هذه العادات الأبوية لها تأثير ايجابي على استهلاك المراهقين للفاكهة والخضر وتأثيرها وحده يبدو أكبر من تأثير الوجبات العائلية وحدها."

وقالت واتس في رسالة بالبريد الإلكتروني "بالنسبة إلى الآباء كلما زادت العادات الإيجابية التي يمكن إتباعها في المنزل كلما زادت الفوائد."

وأضافت "إذا لم تكن قادرا على توفير وجبات عائلية في مواعيد منتظمة فمن الأفضل التركيز على ممارسات ايجابية أخرى كالتأكد من توفر الفاكهة والخضر وسهولة استهلاكها (كأن تكون‭‭‭ ‬‬‬مقطعة وعلى الطاولة) لأولادك وتشجيع الأولاد على تناولها وأن تكون مثالا لهم في هذا السلوك."