آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

فن وثقافة


"مولانا" في مرمى تحليل الصحف العالمية

"مولانا" في مرمى تحليل الصحف العالمية

الأربعاء - 28 ديسمبر 2016 - 07:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعات:

دخل فيلم "مولانا" للفنان عمرو سعد بقضيته الشائكة في مرمى تحليل الصحف العالمية الذين أشادو بالعمل فكرة وإخراج، وأثنوا على الفنانين المشاركين بالفيلم وعلى رأسهم الفنان عمرو سعد.

 

وأشاد موقع variety الأمريكي المتخصص في تقييم وتحليل الأفلام السينمائية الأمريكية بصناع فيلم "مولانا" المصري الذي يناقش علاقة الدين بالسياسة.

 

ووصف موقع  variety الفنان عمرو سعد بـ"الساحر" نظرًا لما يمتلكه من أدوات فنية رائعة ظهرت في شخصية "الشيخ حاتم الشناوي" أحد الدعاه الإسلاميين الذي يستغل الدين في ترويج معلومات مغلوطة عن الإسلام، بالإضافة إلى مخالطته بالشئون السياسية، وتوقع الموقع الأمريكي اهتمام المهرجانات السينمائية الدولية به بسبب القضية الشائكة التي يطرحها.

 

وأشاد الموقع الأمريكي بكل من الفنانة التونسية درة التي تلعب دور أميمة زوجة الشيخ حاتم، والفنانة ريهام حجاج، وكاتب العمل الروائل الصحافي إبراهيم عيسى.

 

وبإيجاز شديد، لخص الموقع الأمريكي قصة الفيلم في سطور، الذي يتمحور حول تلاعب الحكومة بداعية إسلامى يدعى الشيخ "حاتم" واستخدامه لتحقيق مصالحها.

 

وحاتم هو داعيه متزوج ولديه ابن يدعى "عمر" يعاني فى حياته الشخصية بسبب دخول ابنه فى غيبوبة إثر حادث فى حمام السباحة، فيبدأ "حاتم" يركز أكثر فى عمله ويذيع صيته إلى أن يتلقى مكالمة هاتفية من ابن الرئيس ويدعى "جلال" ليفجر مفاجأة له ومن هنا تدور الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي.