آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

فن وثقافة


2016 العام الأسوأ لهؤلاء الفنانين العرب

2016 العام الأسوأ لهؤلاء الفنانين العرب

السبت - 31 ديسمبر 2016 - 07:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / العربي الجديد

يُعد العام المنقضي 2016 هو الأسوأ على الإطلاق بالنسبة لعدد من الفنانين العرب. نعرِض في هذا التقرير، ماذا حصل خلال هذا العام لهؤلاء:

سعد المجرد
لعل هذا العام هو الأشد وطأة على المطرب المغربي سعد لمجرد، إذ إنه متواجد خلف القضبان حتى الآن، بعدما اتهمته إحدى الفتيات الفرنسيات بمحاولة اغتصابها، وهو ما أحدث جدلاً كبيراً في الشارع المغربي، وتعالت أصوات المتضامنين معه، سواء من الجمهور العادي أو من أصدقائه الفنانين.

دوللي شاهين
الفنانة اللبنانية دوللى شاهين أيضاً كان هذا العام سيئاً بالنسبة لها، خاصة أنها ابتعدت عن الفن في هذا العام لشهور طويلة وأعلنت اعتزالها، ثم عادت من جديد، ولكن الحادث الأكثر سوءاً كان انفصالها عن زوجها المخرج اللبناني، باخوس علواني، وهو والد ابنتها الوحيدة نور، وبسبب هذه الأحداث غرّدت دوللي عبر "تويتر" عن شعورها بالعام المنقضي قائلة: "مقدرش أوصف أو أعبر أد إيه قلبي حزين... بس خلينا كده مع بعض نقول لـ2016 تغور في داهية ونستقبل سوا سنة جديدة يا رب تكون كلها خير وأمل وحب ونجاح لي وليكم".

أحمد الفيشاوي
واجه الفنان أحمد الفيشاوي هذا العام أيضاً، أياماً سيئة للغاية على المستويين الفني والشخصي، حيث تم منعه من التمثيل لمدة عام، لعدم التزامه بالعقد الذي قام بتوقيعه لفيلم "اللعبة الأمريكاني"، مع المنتجة ناهد فريد شوقي، ورفض العودة لتصويره بعدما انتهى من تصوير حوالي عشرة أيام فقط. وحاولت ناهد بكافة الطرق الودية معه، حتى اتخذت غرفة صناعة السينما قراراً بمنعه من التمثيل عاماً كاملاً، ومنع المنتجين من التعامل معه.

أما على المستوى الشخصي، فعاد الفيشاوي مجدداً إلى محكمة الأسرة، بعد إقامة طليقته، هند الحناوي، دعوى نفقة عليه لتحمّل نفقات ابنته لينا، بعدما انتقلت للعيش في لندن، ما زاد من مصروفاتها مثلما قال محاميها شعبان سعيد.

مديحة يسري
العام المنقضي هو الأسوأ على الإطلاق بالنسبة للفنانة مديحة يسري، حيث قضت الـ365 يوماً في المستشفى، بعد أزمات صحية عديدة لاحقتها ولا تزال تعاني منها.

محمد صبحي

لعله يكون عام الحزن لدى الفنان محمد صبحي الذي فقد فيه زوجته ورفيقة عمره، نيفين رمز، بعدما صارعت مرض السرطان لسنوات طويلة، إلا أنه في النهاية استطاع أن يهزمها.

رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي أيضاً فقدت زوجها الرياضي حسن مختار وعاشت حالة نفسية سيئة، حتى أنها بكت رحيله في أحد البرامج مؤخراً، قائلة إنها لا تزال تضع عطره على وسادتها لتشعر بأنه بجوارها دائماً، وأنها حينما دفنته فهي دفنت معه جزءاً من قلبها.

أحمد عز

عام 2016 يبقى محطة فاصلة في مسيرة الفنان أحمد عز، لن يمحى من ذاكرته، إذ حكمت المحكمة المصرية بنسب توأمي الفنانة زينة إليه، ورفض كافة المعارضات التي قدمها، ليس هذا فحسب، بل وحكمت أيضاً بدفعه نفقة لتوأميه تبلغ 20 ألف جنيه شهرياً، والتزم عز فعليا بسداد المبلغ، وقبل انقضاء العام بشهور تم الحكم على عز بالسجن ثلاث سنوات بعد قضية سب وقذف أقامتهما زينة عليه.

 ِ