آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:20ص

فن وثقافة


"داليدا" في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

"داليدا" في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

الجمعة - 06 يناير 2017 - 05:36 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | وكالات

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الفيلم الفرنسي الإيطالي المشترك "داليدا" ليعرض في حفل ختام المهرجان الذي سيقام يوم 26 فبراير المقبل .

ويتناول فيلم "داليدا" قصة القصة الحقيقية للمطربة العالمية الراحلة مصرية الأصل داليدا، التي ولدت في القاهرة ونالت شهرتها العالمية خلال فترة الستينيات، والفيلم من تأليف وإخراج الفرنسية ليزا أزويلوس، وبطولة سفيفا ألفيتي التي تقدم شخصية داليدا، ويشاركها البطولة فينيسينت بيريز، وريكاردو سكامارشوا، ونيل شنايدر، وتبلغ ميزانية الإنتاج نحو 15 مليون دولار.

وتعد المطربة الراحلة داليدا التي قدمت للسينما المصرية فيلمين هما "سيجارة وكأس" مع نيازي مصطفى سنة 1955، و"اليوم السادس" مع يوسف شاهين سنة 1986، من نجمات الغناء في النصف الثاني من القرن العشرين، حيث غنت بعده لغات منها العربية والفرنسية الألمانية والإيطالية والأسبانية، ووزعت أسطواناتها أكثر من 130 مليون إسطوانة حول العالم.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سيعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة، ويكرم في دورته الأولى الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي .