آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


الحكومة تقرر إزالة الحواجز الأمنية وإخراج المعسكرات من عدن

الحكومة تقرر إزالة الحواجز الأمنية وإخراج المعسكرات من عدن

الثلاثاء - 10 يناير 2017 - 08:34 م بتوقيت عدن

- عدن | نافذة اليمن

 

وجه مجلس الوزراء، في إجتماعه، اليوم بعدن، بإزالة الحواجز الأمنية التي تعيق الحركة المرورية في العاصمة عدن وتخفيف عدد النقاط العسكرية مع أخذ الترتيبات الأمنية اللازمة .

وشدد المجلس على ضرورة إخراج معسكرات الجيش من عدن وتسليم مهمة الأمن لوزارة الداخلية ، بالإضافة إلى إعادة بناء الألوية العسكرية على أساس وطني لتجاوز المناطقية لهذه القوات والابتعاد بها عن أي صبغات طائفية أو مذهبية أو حزبية، كما أكد المجلس على ضرورة إعادة البناء للقوات المسلحة تسليحاً وتدريبات وتأهيلاً.

وأوصى المجلس بتشكيل لجنة مناصحة ليستفيد منها العائدون من الفكر الضال.

وكان المجلس قد أستمع في إجتماعه بقصر المعاشيق، إلى تقرير نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حول الاوضاع الامنية في عدن وباقي المحافظات المحررة والتي شهدت تحسناً أمنياً ملحوظاً وتفعيل عمل أقسام الشرطة والنيابات العامة والمحاكم والمرور وإعداد غرفة عمليات مشتركة.

كما استمع المجلس إلى تقرير حول الحادثتين الارهابيتين في معسكر الصولبان التي حصدت أرواح الكثير من أبناء مدينة عدن، قدمه نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع.

وثمن المجلس عالياً جهود قادة وأفراد القوات المسلحة والأمن الذين صمدوا في وجه كل أشكال الإرهاب والعدوان الذي تتعرض له قوات الجيش والأمن من قبل المنظمات الإرهابية.

وأكد مجلس الوزراء على بذل المزيد من الجهود المشتركة عسكرياً وأمنياً واجتماعياً وثقافياً لصناعة أمن حقيقي إذا توحدت جهود الدولة والمجتمع في مواجهة الإرهاب والعمليات الإرهابية.