آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:01م

عربي ودولي


فرنسا تحذر من «عواقب خطيرة» لنقل السفارة الأميركية إلى القدس

فرنسا تحذر من «عواقب خطيرة» لنقل السفارة الأميركية إلى القدس

الإثنين - 16 يناير 2017 - 11:30 م بتوقيت عدن

- باريس | نافذة اليمن

حذرت فرنسا من أن مشروع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس قد تكون له «عواقب خطيرة»، ودعت الى «ضرورة إعادة وضع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على الأجندة الدولية» معتبرة ان «حل الدولتين هو هدف الأسرة الدولية للمستقبل».

ونبه وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، في تصريح إلى القناة الفرنسية الثالثة الأحد إلى أن مشروع ترامب بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس قد تكون له «عواقب خطيرة».

وقال آيرولت، على هامش مؤتمر دولي في باريس حول النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين: «اعتقد أنه سيستحيل على (ترامب) القيام بذلك. حين يكون المرء رئيساً للولايات المتحدة لا يمكن ان يكون موقفه حاسماً وأحادياً إلى هذا الحد بالنسبة الى قضية مماثلة، ويجب السعي إلى تأمين ظروف السلام».

وكان آيرولت تحدث خلال الجلسة الصباحية للمؤتمر وحدد الأهداف الثلاثة التي سينص عليها البيان الختامي وفي طليعتها «الإلحاح على أن حل الدولتين هو الوحيد الممكن والوحيد الكفيل بالرد على تطلعات الطرفين» الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف ان «الهدف الثاني هو المساعدة على انشاء الظروف المواتية لإعادة التفاوض وتحديد اساليب عمل للأسابيع والأشهر المقبلة لمواصلة التعبئة وإعادة فتح الأفق السياسي».