آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

منوعات


مسح: فوز ترامب يدفع الأمهات لتحذير أبنائهن من الاعتداء الجنسي

مسح: فوز ترامب يدفع الأمهات لتحذير أبنائهن من الاعتداء الجنسي

الأربعاء - 18 يناير 2017 - 08:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

أوضح استطلاع للرأي نُشر يوم الثلاثاء أن الأمهات الأمريكيات يقمن بتوعية أبنائهن عن الاعتداءات الجنسية وضرورة موافقة الطرفين قبل ممارس الجنس بعد فضيحة تسجيل الفيديو خلال حملة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الذي سُمع فيه صوته وهو يستخدم لغة بذيئة ويتحدث عن ملامسة نساء دون رضائهن.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه مركز أبحاث بيري أونديم ومقره واشنطن أنه منذ فوز ترامب في الانتخابات التي أجريت في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني تعتقد اثنتان تقريبا من كل خمس نساء أن النساء على الأرجح لا يشعرن بالأمان وأن الرجال أكثر ميلا للشعور بأن النساء أدوات للجنس.

ومن المقرر أن يؤدي ترامب اليمين يوم الجمعة وسط انتقادات كبيرة لسلوكه تجاه المرأة بعد تسجيل الفيديو الذي يعود لعام 2005.

ونتيجة لفوزه في الانتخابات أوضح الاستطلاع أن 50 بالمئة من النساء و35 بالمئة من الرجال يحذرون أبناءهم من الاعتداء الجنسي ويعلمونهم ضرورة موافقة الطرفين قبل ممارسة الجنس.

ويعارض ترامب أيضا حق الإجهاض ويريد أن تسحب الحكومة تمويل مئات من عيادات الرعاية الصحية للنساء وأن تلغي برنامج تأمينات يمول معظم وسائل تنظيم النسل للنساء.

وأوضح البحث أن أكثر من ثلث النساء المشاركات قلن إنهن يشعرن أنهن أصبحن أقل تسامحا تجاه التمييز ضدهن على أساس الجنس بعد فوز ترامب.

ويأتي البحث قبل أيام من خروج مئات الآلاف من النساء في مسيرة يوم السبت في واشنطن بهدف إبداء الوحدة فيما يتعلق بحقوق المرأة.

ومن المقرر أن تنظم مئات المسيرات المشابهة في أنحاء أخرى بالولايات المتحدة وحول العالم.

واستطلع مركز أبحاث بيري أونديم آراء 1302 بالغ عبر الإنترنت والهاتف من التاسع حتى 27 ديسمبر كانون الأول عام 2016. وبلغ هامش الخطأ 3.4 نقطة مئوية.