آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


مسؤول أمني في مأرب يعتدي على الزميل المحيا وحملة تضامن يقودها صحفيون لإنصافه

مسؤول أمني في مأرب يعتدي على الزميل المحيا وحملة تضامن يقودها صحفيون لإنصافه

السبت - 04 فبراير 2017 - 01:34 ص بتوقيت عدن

- مأرب : نافذة اليمن

 

كشفت مصادر صحفية في محافظة مأرب عن تعرض الزميل الصحفي "جلال قاسم المحيا" للإعتداء من قبل أحد مسئولي الأجهزة الأمنية في عاصمة إقليم سبأ.

وبحسب مقربين من المحيا لـ"نافذة اليمن" فإن مدير عام شرطة السير "المرور سابقاً" أرسل أحد مرافقيه للإعتداء عليه في متجره على خلفية خلاف حول تنفيذ لوحات تحمل أرقام مؤقتة للسيارات والدراجات النارية.

وأضاف ان أحد مسؤولي شرطة السير تورط في اليوم التالي بنهب محتويات متجر الزميل المحيا لإرغامه على تنفيذ عدد من اللوحات بثمن بخس لم يكن في الإتفاق.

ووصلت قضية الزميل المحيا للجهات الأمنية المختصة الا أن مدير شرطة السير رفض تسليم المعتدي للأمن وعمل على إخفائه حسب المصدر.

 ويعمل الزميل الصحفي جلال المحيا رساماً وفناناً تشكيلياً على اللوحات الدعائية في مأرب التي قدم إليها منذ أشهر بغية فتح محل يعينه على مجابهة متطلبات الحياة، بعد توقف صحيفة الجمهورية عن الصدور والتي كان يمثل المحيا أحد أهم أعمدتها الصحفية.

ويقود عدد من الزملاء الصحفيين حملة تضامن مع جلال المحيا الذي تم الإعتداء عليه من قبل مسؤول أمني يمثل الشرعية التي ظل الصحفي جلال وزملائه يدافعون عنها في مختلف مواقعهم الصحفية.