آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:17م

غرفة الصحافة


مصدر عسكري للشرق الأوسط : في الحديدة ستلتقي المنطقتان الرابعة والخامسة

مصدر عسكري للشرق الأوسط : في الحديدة ستلتقي المنطقتان الرابعة والخامسة

السبت - 04 فبراير 2017 - 05:43 م بتوقيت عدن

- الشرق الأوسط

 

كشف اللواء محسن خصروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة عن أهمية مديريتي حرض وميدي بتغيير موازين الحرب في اليمن، والهدف من تحريرهما في إستعادة محافظة الحديدة.

وأكد خصروف في تصريح صحفي نشرته "الشرق الأوسط": "ان أهمية حرض وميدي تكمن في كونهما أول المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية٬ وميدي منطقة ساحلية، والمديريتان ترتبطان بثلاث محافظات (صعدة وحجة والحديدة)، وتتصل هاتان المديريتان براً وبحراً بالمملكة العربية السعودية".

وأوضح رئيس دائرة التوجيه المعنوي الأهمية العسكرية والإقتصادية للمديريتين ، مؤكداً ان الإنقلابيين كانوا يستخدمون ميدي منطقة ومنفذاً لتهريب الأسلحة القادمة من إيران قبل إغلاق المنفذ البحري وسيطرة الجيش الوطني عليه.

ويخوض الجيش الوطني بمساندة مقاتلات التحالف العربي معارك عنيفة مع الإنقلابيين بعد سيطرته على حرض وميدي التي يؤكد خصروف أنهما تمثلان منطلقاً للقتال من ثلاثة محاور: محور باتجاه الجنوب ­الحديدة، ويمكن أن تلتقي قوات المنطقة العسكرية الرابعة مع قوات المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة، ومحور آخر باتجاه الشرق ­حجة، ومحور ثالث باتجاه الشمال شرقي صعدة.

وأشار اللواء خصروف في تصريحه للصحيفة اللندنية "أن الحوثيين يستميتون في استعادة السيطرة على ميدي وحرض لكن هيهات"، لافتاً أن المدينة زرع فيها الانقلابيون آلاف الألغام وتحصنوا في المنازل ويتذرعون بالأهالي.