آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


من المهرجانات الى الجبهات..الحوثيون يستغلون الأطفال

من المهرجانات الى الجبهات..الحوثيون يستغلون الأطفال

السبت - 04 فبراير 2017 - 06:19 م بتوقيت عدن

- صنعاء | نافذة اليمن

 
أبدت شريحة واسعة من سكان العاصمة صنعاء، إستيائها من الفعاليات والمهرجانات التي تقيمها مليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية، في المتنفسات والساحات العامة بهدف إستقطاب الشباب والزج بالإطفال للقتال في صفوفهم ضد قوات الشرعية المسنودة بقوات التحالف العربي، والتي أضحت على مشارف العاصمة صنعاء من حهة الشرق .
 
وظهر هذا الإستياء من خلال رفض المواطنين التفاعل مع الفعالية التي أقامتها المليشيا، اليوم، في حديقة الزبيري بشارع صخر، وسط العاصمة صنعاء، والذي يهدف إلى حث الشباب على ضرورة الإنخرط في صفوف مليشياتهم لقتال قوات الشرعية .
 
وأكد مصدر محلي لـ(نافذة اليمن) أن عشرات الأسر غادرت الحديقة عقب بدء فعاليات المهرجان الذي شارك فيه عدد من قيادات المليشيات الميدانية في صنعاء، خاصة بعد أن دعت تلك القيادات للمشاركة في النكف القبلي وإلى الوقفة الاحتجاجية تزامن مع احياء ذكرى رحيل قتلاهم.
 
وأضاف المصدر أن المليشيات تستخدم هذه المهرجان لإستقطاب الشباب والأطفال للقتال في صفوفها وتعويض الخسائر البشرية التي تتكبدها بشكل يومي خلال المواجهات مع قوات الشرعية في مختلف الجبهات، وكذا تعويض الإنسحابات المتواصلة لرجال القبائل التي تنشق عن المليشيات المتمردة .
 
وبدأت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية تفقد حاضنتها الشعبية في العاصمة صنعاء، خاصة بعد إنكشاف زيف شعاراتهم وكذب وعودهم خلال الإحتجاجات التي قادوها خلال العام 2014 للمطالبة بإسقاط الجرعة التي أقرتها حكومة محمد سالم باسندوة وإقالتها، وتسببهم بعد ذلك بإدخال البلاد في أتون حرب أهلية وصراع داخلي راح ضحيته الاف المدنيين .