آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-03:30م

اخبار وتقارير


بالصورة .. أمن عدن يضبط أحد العناصر الإرهابية هو الثاني خلال 24 ساعة

بالصورة .. أمن عدن يضبط أحد العناصر الإرهابية هو الثاني خلال 24 ساعة

السبت - 04 فبراير 2017 - 09:00 م بتوقيت عدن

- عدن | نافذة اليمن

أعلنت السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، عن ضبط أحد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، والمتهم بتنفيذ عدد من عمليات الإغتيالات التي طالت الكوارد الأمنية والعسكرية .

وهذا المتهم هو الثاني الذي يتم ضبطه من قبل سلطات الأمن في عدن خلال 24 ساعة .

وقال بيان صادر عن إعلام أمن عدن، أن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن القت القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي ويدعى ( ص . ق .ع " ) الذي اعترف أثناء التحقيق معه بمشاركته بالتنفيذ والتخطيط لعدة عمليات إغتيالات طالت الكوادر الأمنية والعسكرية وقيادات بالمقاومة الجنوبية في العاصمة عدن .

وبحسب البيان، فقد اعترف المتهم ايضاً بانتمائه لتنظيم القاعدة الإرهابي وأدلى بتفاصيل كاملة عن عمليات الاغتيال التي كان دورة فيها مقتصرا على عمليات الرصد والمراقبة وتوفير الدعم اللوجستي وجمع المعلومات عن الضحايا المستهدفين من قبل التنظيم الإرهابي .

وقال المتحدث الرسمي باسم إدارة أمن عدن " عبد الرحمن النقيب" في تصريح صحفي، أن الوحدة ألأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب نفذت عملية نوعية ناجحة تعد هي الثانية خلال ال24 ساعة الماضية واعتقلت الإرهابي ( ص .ق. ع) احد عناصر تنظيم القاعدة الذي اعترف خلال سير عملية التحقيقات الأولية بمهام الرصد والتخطيط لتنفيذ عمليات الإغتيالات في عدن ولازال التحقيق جاري معه .

وأضاف النقيب أن هذه العملية الناجحة تمت بعد إلقاء القبض على المسؤول الأول للخلية الإرهابية بمدينة الممدارة الذي يعتبر احد أخطر العناصر الإرهابية والمطلوبة أمنياً، لافتاً إلى أن هذا يعد انجازاً جديداً يضاف الى الإنجازات الأمنية التي حققتها إدارة أمن عدن عبر الوحدة الأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب وبدعم وإشراف من قبل قوات التحالف العربي .