آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:05ص

اخبار وتقارير


الجيش بكرش يصل مشارف الشريجة وقائد الجبهة: هدفنا تعز وكل الوطن

الجيش بكرش يصل مشارف الشريجة وقائد الجبهة: هدفنا تعز وكل الوطن

السبت - 04 فبراير 2017 - 11:09 م بتوقيت عدن

- سبتمبر نت

 

استعاد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم السيطرة على تبة قرن الذراع شمال مركز كرش في مديرية القبطية محافظة لحج.

وأمن الجيش الوطني مرتفعات جبهة الميسرة التي استعادها قبل يومين كسلسلة الجبال السوداء وتبة باصهيب الثاني بعد هجوماً عنيفاً شنه ابطال الجيش الوطني على مواقع المليشيات الانقلابية.

وفي تصريح لـ"سبتمبر نت" قال قائد جبهة كرش العقيد عبد الحكيم موسى "إن ابطال الجيش والوطني والمقاومة اصبحوا يتمركزون على مقربة من الجبال الملاصقة لمنطقة الشريجة اخر معاقل الإنقلابيين في محافظة لحج" مشبراً أن العملية العسكرية التي يقودها ميدانياً قائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد اللواء الثاني مشاه اللواء الركن فضل حسن ستستمر بذات الوتيرة صوب الشريجة و تعز حتى تطهير كافة تراب الوطن من قبضة المليشيات الحوثية وقوات صالح.

 وكانت المليشيات الانقلابية المتمركزة في منطقة الشريجه قد قصفت قريتي الحدب، والسفيلي، وقرى مجاوره بصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاوزر والهاون.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة الرابعة محمد النقيب "أن المليشيات الانقلابية خسرت مواقع هامة في معارك الايام القليلة الماضية واصبحت نقطة تمركزها الرئيسية في منطقة الشريجة هدف نيران مدفعية الجيش والمقاومة، مؤكداً ان المليشيا دأبت لتعويض هزائمها بقصف إنتقامي للقرى والمدنيين في اعتقاد منها ان ذلك سيشغل الجبهة الداخلية للجيش الوطني والمقاومة وسيوقف بعض الوقت تقدم الجيش الوطني صوب الشريجة.

 ودعا النقيب المنظمات العاملة في حقوق الانسان الدولية والمحلية القيام بواجبها الاخلاقي والمهني ازاء ما ترتكبه المليشيات الانقلابية من جرائم قصف صاروخي ومدفعي ممنهج للقرى والتجمعات السكانية.