آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

منوعات


بعيداً عن العالم الرقمي.. فندق ياباني لعشّاق الكتب الورقية

بعيداً عن العالم الرقمي.. فندق ياباني لعشّاق الكتب الورقية

الثلاثاء - 07 فبراير 2017 - 07:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / الحياة اللندنية

أنشأ أحد الفنادق اليابانية المعروفة بـ «الكبسولة» غرفاً خاصة للزائرين الذين مازالوا يفضلون الكتب التقليدية الورقية على الكتب الرقمية.

ويوفّر فندق «بوك آند بيد طوكيو» أسرّة داخل أرفف الكتب للقراءة إضافة إلى مجموعة من الأسرّة الموازية لخزائن الكتب، كما غُلّفت الحوائط والأسقف وأغلب ديكورات الفندق بمجلدات من كل أنواع كتب مختلفة اللغات وصلت إلى 3200 لغة، بحسب ما نشرته النسخة العربية من موقع «هافينغتون بوست».

وقالت إحدى زائرات الفندق، ناتسوكي سونو: «يوجد زوارٌ كثيرون في مكان واحد ما يجلعنا نتواصل ونشعر بالاسترخاء»، مضيفةً أنها جاءت إلى الفندق من أجل قضاء وقتٍ ممتع بعيداً عن الدراسة قليلاً بعدما قرأت عن الفندق في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقع الفندق في منطقة خلفية لحي ترفيهي، يجذب سائحين عدة خصوصاً الشباب، إذ تعمل الغرفة العادية خلال النهار كاستراحة للزائرين الذين يرغبون في تبادل المعلومات والحديث حول القراءة.

وأوضحت زائرة استرالية، سويزا داس: «أجد فنادق الكبسولة ضيقة ومخيفة لكن هناك بالطبع أماكن واسعة أخرى، إلا أن هذا المكان يُعد مثالياً لمن يحبون القراءة».

وذكر المدير التنفيذي للفندق، كاي أساي: «لقد جاءتني الفكرة لأنني أردت الإقامة في فندق من هذا النوع، حيث يمكنك النوم والاستمتاع بشيء مبهج».

واُفتتح الفندق قبل عامٍ ونصف وهو يضم 60 غرفة مريحة مزوّدة بفراش ومصباح من أجل القراءة، ويبلغ سعر الإقامة في الغرف بحسب نوعها ما بين 3800 و4800 ين (حوالى 33 إلى 42 دولاراً)، أما في حال أراد الزائرون الاستراحة فقط، فيمكنهم دفع مبلغ 500 ين (حوالى أربعة دولارات) للساعة الواحدة.