آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:01م

عربي ودولي


"CIA" تمنح ولي العهد السعودي ميدالية العمل الإستخباراتي المتميز

"CIA" تمنح ولي العهد السعودي ميدالية العمل الإستخباراتي المتميز

السبت - 11 فبراير 2017 - 09:01 ص بتوقيت عدن

- واس

تسلم ولي العهد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ميدالية "جورج تينت"، التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي أي إيه"، للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب.
 
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء الجمعة، أن الوزير تسلم الميدالية نظير إسهاماته غير المحدودة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.
 
وأضافت "واس" أن مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية مايكل بومبيو قام بتسليم الميدالية لولي العهد السعودي عقب استقباله له في الرياض الجمعة، بحضور ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
 
 
ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية السعودي قوله: "إن الإرهاب لا يرتبط بدين معين، جميع الأديان السماوية تتبرأ من المعتقدات والأفعال الشيطانية للفئات الإرهابية".
 
وأوضح أن "جميع الآراء الدينية والسياسية والاجتماعية السلبية التي تستخدم الدين كأداة على امتداد التاريخ الإنساني، لا تُعبّر مطلقاً عن حقيقة الدين الذي تنتسب إليه، أو تنسب أفعالها له".
 
وأكد وزير الداخلية السعودي رفض المملكة الشديد وإدانتها وشجبها للإرهاب بكافة صورة وأشكاله أيا كان مصدره وأهدافه.
 
وقال: "إن محاربة الإرهاب مسؤولية دولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود الدولية على جميع الأصعدة لمواجهته أمنياً وفكرياً ومالياًوإعلامياً وعسكرياً".
 
وحول العلاقات السعودية الأمريكية، قال ولي العهد السعودي: "علاقتنا مع الولايات المتحدة علاقة تاريخية استراتيجية ولن ينجح من يحاول أن يزرع إسفينا بين السعودية وأمريكا".
 
وبحث ولي العهد السعودي خلال استقباله مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها خاصة ما يتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية خاصة محاربة الإرهاب.