آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

ملفات


بالوقائع والأرقام..الحوثيون والقاعدة مدرسة واحدة للتهجير والتفجير..تقرير

بالوقائع والأرقام..الحوثيون والقاعدة مدرسة واحدة للتهجير والتفجير..تقرير

الثلاثاء - 21 فبراير 2017 - 06:47 م بتوقيت عدن

- عدن | نافذة اليمن

 

قال مراقبون يمنيون، أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، تتبع نفس أسلوب تنظيم القاعدة الإرهابي في التنكيل بخصومها ومعارضيها في مناطق المواجهات وفي المحافظات التي تسيطر عليها .

وبحسب المراقبين، فإن الميليشيات تقوم بعمليات التهجبر القسري وتفجير المنازل خلال التنكيل بخصومها وهو نفس الأسلوب الذي تنتهجه القاعدة ..

مشيرين إلى أنه حين تفجر ميليشيات حوثية منازل المواطنين، يقوم تنظيم "القاعدة" بتفجير عشرات المنشآت الأمنية والعسكرية في المحافظات الجنوبية اليمنية، وتحديداً محافظات أبين وعدن وحضرموت، أبرزها تفجير مبنى المخابرات في عدن.

في الأثناء، كشف تقرير لمركز "رصد اليمن" عدد المنازل التي فجرتها المليشيات خلال العام 2016 والذي بلغ 161 منزلاً في 4 محافظات سنية وسط اليمن، حيث كان نصيب محافظة تعز 73 منزلاً تم تفجيرها في المدينة وبعض أريافها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أقدمت الميليشيات السبت الماضي على تفجير 7 منازل وحرق 14 آخرين في منطقة جبل حبشي شمال غرب تعز، وذلك بعد تهجير 131 أسرة تم إخراجها من منازلها بقوة السلاح وتحويلها إلى مواقع عسكرية للميليشيات.

وفي محافظة الضالع، رصد التقرير تفجير 28 منزلاً، وعلى الأخص في مديرية مريس، ومدينة دمت والمقرى القريبة منها، في حين رصد في محافظة إب تفجير 17 منزلاً في المناطق التي برزت فيها مقاومة لتمدد الميليشيات، وتحديداً في مناطق العدين وبعدان والشعر والعود. وفي محافظة البيضاء تفجير 15 منزلاً.