آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48م

اخبار وتقارير


الشرعية تبدأ غداً صرف مرتبات الجيش والأمن بعد معالجة الأخطاء

الشرعية تبدأ غداً صرف مرتبات الجيش والأمن بعد معالجة الأخطاء

الإثنين - 06 مارس 2017 - 09:52 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تبدأ الشرعية في اليمن غداً الثلاثاء صرف مرتبات قوات الجيش والأمن في جميع المناطق العسكرية، بعد معالجة الأخطاء في كشوفات المنطقتين الثالثة والرابعة .

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، ان عملية صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن ستبدأ من يوم غدا الثلاثاء في جميع المناطق العسكرية بعد تجاوز كافة الاشكالات التي ادت الى تأخير عملية الصرف.

وأكد بادي في تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية، إستكمال جميع التجهيزات الخاصة بصرف المرتبات، بما في ذلك ايصال المبالغ الخاصة بكل منطقة عسكرية.. لافتاً إلى أن التاخير كان بسبب عملية مراجعة وفحص كشوفات المرتبات من قبل لجان مختصة بعد اكتشاف عدد من الحالات تتضمن بطاقات مزورة وتلاعب بالرتب العسكرية، وتكرار في الصرف.

وأوضح ان عملية المراجعة استكملت بنجاح وخاصة في المنطقتين العسكريتين الثالثة والرابعة وتم تنقية الكشوف من الاخطاء والتجاوزات التي شابتها.. مؤكداً ان المراجعة والتصحيح في اطار المؤسسة العسكرية والامنية، واعادة بنائها على اسس وطنية ومعايير مهنية تنفيذا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، يصب في مصلحة الوطن والشعب اليمني واجياله القادمة.

ولفت الى ان الاخطاء التي حدثت خلال ذلك واغلبها غير متعمدة هي امور طبيعية وواردة اثناء انجاز عمل بهذا المستوى الوطني الكبير، لكن الاهم هو وجود ارادة سياسية قوية بعدم تمرير او تجاوز اي خطا وتصحيحها اولا باول.

وأشار بادي الى ان توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للجان الرئيسة والفرعية الميدانية التي اعدت الكشوفات اثناء صرف مرتبات الجيش والامن في ديسمبر الماضي، كانت واضحة وصارمة بتأسيس قاعدة معلومات وبيانات محدثة للمؤسسة العسكرية والامنية على أسس وطنية ومعايير مهنية.