آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:50م

اخبار وتقارير


بعد تزايد الوفيات شبوة تعلن حالة الطوارئ لهذا السبب؟؟

بعد تزايد الوفيات شبوة تعلن حالة الطوارئ لهذا السبب؟؟

الإثنين - 06 مارس 2017 - 11:10 م بتوقيت عدن

- متابعات: نافذة اليمن

أعلنت سلطات محافظة شبوة حـالة الطوارئ في مستشفيات المحافظة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا الذي أودى بحياة ستة اشخاص خلال أسبوع.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية “سبأ” التي تديرها الحكومة، ان السلطة المحلية في محافظة شبوة أعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات المحافظة، بعد إصابة أكثر 20 شخصا بمرض الكوليرا خلال أسبوع ووفاة عدد منهم.

ووجه وكيل أول المحافظة محمد بن عديو، جميع المستشفيات بالمديريات برفع مستوى الطوارئ لمواجهة المخاطر الوبائية المحتملة لتفشي وباء الكوليرا بين اللاجئين من القرن الإفريقي الى المحافظة وانتشارهم بكثافة في معظم مدن وقرى المحافظة.(حسب الوكالة)

وتفقد بن عديو ،مركز الحجر الصحي للمرضى بمدينة عتق عاصمة المحافظة، واطلع على مستوى الإجراءات الاحترازية التي اتخذها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وبالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة للسيطرة على الوباء.

وطالب المسؤول المحلي، وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بضرورة التدخل لمساعدة المحافظة في احتواء الوباء ومنع انتشار العدوى بها بين المواطنين في ظل محدودية الإمكانات الطبية للمرافق الصحية وعدم قدراتها على مواجهة مثل هذه الكوارث الوبائية الخطيرة والكبيرة.

على صعيد متصل قال مدير مكتب الصحة الدكتور ناصر المرزوقي إن 20 مريضا أصيبوا بالكوليرا خلال أسبوع ، حيث سجل وفاة ست حالات ، فيما ترقد حالتين في مركز الحجر بعتق وتم إحالة بقية الحالات إلى عدن والمكلا لتلقي العلاج.

والخميس الماضي أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن وباء الكوليرا الذي بدأ بالتفشي منذ أكتوبر الماضي خلف 103 حالة وفاة ونحو 21 الفا و970 حالة اشتباه في عموما اليمن.