آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:04م

اخبار وتقارير


تفاصيل المحاولة الفاشلة إغتيال الملك سلمان في ماليزيا بمشاركة يمنيين

تفاصيل المحاولة الفاشلة إغتيال الملك سلمان في ماليزيا بمشاركة يمنيين

الثلاثاء - 07 مارس 2017 - 11:55 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن

أحبطت السلطات الماليزية، مخطط إرهابي لإغتيال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزي آل سعود، أثناء زيارته قبل أسبوع إلى كوالالمبور .

وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، الثلاثاء 7 مارس/آذار، إن المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبراير/شباط الماضي.

وأضاف المفتش العام خالد أبو بكر، في بيان رسمي، إن "المشتبه بهم من جنسيات مختلفة، ماليزي وإندونيسي، وشخص شرق أوسطي وأربعة يمنيين".

وبحسب الشرطة الماليزية إن المتشددين السبعة الذين اعتقلتهم بنهاية الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على "أمراء عرب" يزورون العاصمة كوالالمبور , وان الاعتقال جاء قبل أيام من زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إلى ماليزيا في 26 فبراير شباط.

وأضاف رئيس الشرطة الماليزية للصحفيين أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور , وتابع قائلا: "نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة".

ذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قام بأول زيارة رسمية له إلى ماليزيا استغرقت 4 أيام في 26 فبراير/شباط الماضي.